أعلن صندوق “الرعاية الاجتماعية” التابع للسلطات السورية، أن نحو 123 مدنياً فقط، استفادوا من تعويضات مالية، خاصة بالمصابين المدنيين جراء الحرب، وذلك منذ تأسيس الصندوق في 2018.

وقالت أمينة سر الصندوق (كنانة شرف) في تصريح لموقع (الاقتصادي) إن “المستفيدين توزعوا على 9 محافظات، ومنهم 75 في #حمص، و17 في #حلب، و12 في #دمشق، و10 في ريف دمشق”.

ويحصل #المصاب المدني من ذوي العجز الكلي الدائم أي من نسبة عجزه 80% وما فوق، على “شيك” لمرة واحدة فقط بقيمة 300 ألف #ليرة سورية، يصرفه فيما بعد من أحد المصارف الخاصة المتعاونة مع الصندوق، بحسب (الاقتصادي).

وتأسس الصندوق، بقرار من وزير المالية في أواخر 2018، بهدف صرف تعويضات مالية خاصة بتقديم رعاية اجتماعية للمصابين المدنيين.

وتقدم السلطات السورية مجموعة من الميزات والتسهيلات للمصابين العسكريين وذوي القتلى العسكريين، منها التعويضات المالية والأولوية في التوظيف والقروض، وغير ذلك.

ويقدر عدد المصابين في #سوريا خلال سنوات #الحرب منذ 2011، بـ 3 ملايين مصاب، منهم 1.5 مليون مصابون بإعاقات دائمة، ومليون طفل، بحسب تقرير أصدرته منظمة الصحة العالمية، ومنظمة هانديكاب انترناشيونال، في عام 2018.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.