بغداد 11°C
دمشق 7°C
الجمعة 26 فبراير 2021
العالم على موعدٍ مع إعلان "صفقة القرن" لتصفير النزاع الإسرائيلي الفلسطيني - الحل نت
الحل السوري - خاص أفاد مصدر إعلامي موقع #الحل_السوري بأن دراجة نارية انفجرت في مدينة #البوكمال قرب حاجز لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ما أدى إلى مقتل مدنيين وعناصر من التنظيم.   وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس #حملة_دير_الزور_تذبح_بصمت) إن "أحد الأشخاص مجهولي الهوية، ركن الدراجة النارية قرب حاجز للتنظيم في الساحة العامة بمدينة البوكمال، وقام بتفجيرها لاحقاً عن بعد، ما أسفر عن مقتل مدنيين، وعناصر من التنظيم المتشدد". ونقل الشامي عن أحد الأشخاص الذين عاينوا المكان، أنه "لا يوجد أي أثر لصاروخ في مكان الحادثة مما يستبعد استهداف الدراجة من قبل طائرات #التحالف"، لافتاً إلى أنه "في حال أراد التحالف قصف الحاجز، لضربه مباشرةً". وفي سياق مشابه، أفاد الناشط بأن "سيارة مدنية انفجرت في بادية الباغوز بمدينة البوكمال، بعد مرورها فوق لغم أرضي، ما أدى إلى مقتل رجل وامرأة كانا بداخلها". وأشار الناشط إلى أن اللغم الذي فجّر السيارة "كان قد زرعه التنظيم في وقت سابق". موضحاً أن "داعش زرع الألغام في عدة مناطق بالمنطقة الشرقية منذ زمن، خوفاً من مقاتلي المعارضة السورية المناوئين له". ويسيطر تنظيم داعش على كامل ريف ديرالزور وأجزاء من المدينة منذ أكثر من عام، بعد معارك عنيفة مع قوات المعارضة السورية التي نجح في نهايتها من طرد كافة مناوئيه من معظم أراضي المحافظة الشرقية.

العالم على موعدٍ مع إعلان “صفقة القرن” لتصفير النزاع الإسرائيلي الفلسطيني


رصد ـ الحل العراق

أعلن الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، أنه سيكشف النقاب، اليوم الثلاثاء، عن خطة بلاده للسلام، المعروفة إعلامياً بـ”صفقة القرن”.

وقال ترامب، خلال لقاء جمعه في واشنطن مع الرئيس الإسرائيلي #بنيامين_نتنياهو، إن «البيت الأبيض سينشر الخطة وستكون منطقية جداً للجميع».

وأضاف أن «نتنياهو وخصمه الرئيس في الانتخابات، زعيم حزب “كاحول لفان” بني غانتس، سيعجبان بخطته».

قال ترامب إنه «لا بد أن يقبل الفلسطينيون بالخطة لأنها ستصب في صالحهم»، مستطرداً بالقول إنهم «سيرضون بها في نهاية المطاف».

وكانت القيادة الفلسطينية، قد أعلنت عن إجراءات ستتخذها فور الإعلان عن الصفقة، التي تهدف إلى حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، والتي أعدها رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

تحرير ـ وسام البازي


 


التعليقات