بغداد 32°C
دمشق 19°C
الجمعة 23 أبريل 2021
مصدر حقوقي: قطع 450 ألف شجرة منذ سيطرة تركيا و«الجيش الوطني» على عفرين - الحل نت

مصدر حقوقي: قطع 450 ألف شجرة منذ سيطرة تركيا و«الجيش الوطني» على عفرين


قالت مصادر حقوقية إن 450 ألف شجرة، منها 100 ألف شجرة زيتون، تم قطعها منذ سيطرة الجيش التركي مع فصائل «الجيش الوطني» أواسط آذار 2018 على منطقة عفرين.

وقالت منظمة «حقوق الإنسان في عفرين» اليوم الثلاثاء، إنها أحصت قطع 450 ألف شجرة في منطقة عفرين منذ سيطرة الجيش التركي، ضمن إطار عملية «غصن الزيتون» على منطقة عفرين، وإن هذه الأشجار تتنوع بين أشجار زيتون وأشجار حراجية وأخرى معمرة نوعية.

وأضافت المنظمة، أن 50 ألف شجرة قُطعت بحجة فتح الطرقات وإقامة مقرات عسكرية تركية، كما قطعت 100 ألف #شجرة_زيتون في ناحية #بلبل شمال منطقة #عفرين وحدها.

في السياق، ذاته ذكرت منظمة حقوق الإنسان “Mafê Mirov” في عفرين إن عناصر من «لواء سعد بن أبي وقاص» أقدموا على قطع أشجار تعود لخمسة مدنيين من قريتيّ (سنارة، وهيجكه)، تصل أعمارها إلى 40 سنة، موثقة أعداد الأشجار المقطوعة وأسماء أصحابها.

وتحدثت المنظمة مراراً؛ والعديد من النشطاء عن تنوع أساليب القطع بين إشعال الحرائق إلى القطع الجائر إلى معاقبة المدنيين من قبل الفصائل الموالية لتركيا، نتيجة عدم دفع الإتاوات، كما تزداد عمليات القطع عادة خلال فصل الخريف مع تزايد الطلب على شراء الحطب.


التعليقات