الشيخ علي يفتح النار على “الميليشيات”.. التحالف الدولي يستعد لعملية كبرى في العراق

الشيخ علي يفتح النار على “الميليشيات”.. التحالف الدولي يستعد لعملية كبرى في العراق

رصد – الحل العراق

عقب صدور أمر قضائي بإلقاء القبض عليه، عاد النائب في #البرلمان العراقي #فائق_الشيخ_علي إلى مهاجمة الميليشيات ووصفها بـ”الحمير”، مبيناً إنها تطلق إشاعات بأن #إسرائيل تدعم ترشحه لرئاسة الوزراء في #العراق.

وقال الشيخ علي في تغريدات جديدة، اليوم الثلاثاء: إنه «لا يوجد أغبي وأحمر من الميليشيات الحاكمة بالعراق، إذ أن #إيران التي تدعمهم استسلمت للمجتمع الدولي، ودول العالم تدين انتهاكاتهم وجرائمهم».

وأضاف أن «التحالف الدولي يستعد لعميلة كبرى في العراق»، لكنه لم يكشف عن أية تفاصيل حول العملية المفترضة»، وكان الشيخ علي قد أثار جدلاً بعدما توقع حدوث ضربة أميركية في العراق قبل ساعات من مقتل #قاسم_سليماني قائد #فيلق_القدس التابع للحرس الثوري الإيراني».

وتابع الشيخ علي، مستغرباً من بعض الشخصيات التي استنكرت قصف #السفارة_الأميركية، ولم تستنكر حرق خيام #المتظاهرين في منطقة #الناصرية، مؤكداً أنه «رشح نفسه لمنصب رئيس الوزراء عن الشعب العراقي، وليس إسرائيل، كما تتهمه الميليشيات».

وشهد اليومين الماضيين مواجهة محتدمة بين الشيخ علي وزعيم منظمة #بدر والقيادي في #الحشد_الشعبي #هادي_العامري، الذي قدم شكوى إلى القضاء ضد علي، وصدر بموجبها قرار قضائي بالقبض عليه وطلب رفع الحصانة عنه.

ودأب علي على توجيه النقد اللاذع للميليشيات العراقية، لكن حدة انتقاده لها تزايدت بالتزامن مع الانتهاكات التي تقوم بها الميليشيات ضد #المتظاهرين العراقيين، وهدد علي، قادة الميليشيات ومنهم هادي العامري عدة مرات، بتقديمهم للقضاء بتهم القتل والاختلاس.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة