زخمٌ بشري في تظاهرات الجنوب.. وبغداد تستعد لمليونية “الموج الأبيض”

زخمٌ بشري في تظاهرات الجنوب.. وبغداد تستعد لمليونية “الموج الأبيض”

ودق ماضي- الحل العراق 

تستمر اعتصامات #ساحة_الحبوبي في مدينة #الناصرية، مركز الاحتجاجات العراقية بعد استكمال الغرف الاسمنتية البديلة عن الخيَّم التي تعرضت للاحتراق خلال الاقتحام الأمني الأخير للساحة، فيما تشتد التظاهرات في محافظة واسط.

وفي #البصرة، غصت ساحات المدينة بالطلبة الذين يضربون عن الدوام منذ أكثر من ثلاثة أشهر، والحال نفسه في #بابل، أما في بغداد فما تزال الاستعدادات جارية لمليونية “الموج الأبيض».

وقال الناشط السياسي من بغداد #قاسم_الجنابي، إن «المتظاهرين في بغداد يستعدون إلى ترتيب كل الإجراءات اللوجستية وتهيئة ساحات #الخلاني والتحرير والوثبة والطيران من أجل استقبال ملايين الطلبة الذين سيشاركون في تظاهرات يوم الأحد المقبل، والتي أطلق عليها اسم مليونية “الموج الأبيض”».

مبيناً لـ”الحل العراق”، أن «الرقعة الجغرافية للتظاهرات في العاصمة توسعت وبات المحتجون يسيطرون على شوارع وممرات وجسور جديدة، ولكنهم يواجهون عنفاً وقمعاً كبيرين من قبل القوات الحكومية».

من جانبه، أكد المسؤول المحلي وسام فاضل، من محافظة #واسط أن «التظاهرات في مدينة الكوت اشتدت خلال اليومين الماضيين، مع استمرار الزخم الشعبي في ساحات المدينة».

ولفت في اتصالٍ مع “الحل العراق”، إلى ان «المتظاهرين يطالبون بحسم ملف #الانتخابات المبكرة وعدم مشاركة #الأحزاب الحالية فيها، إضافة إلى محاسبة قتلة المحتجين خلال الأشهر الثلاثة الماضية».

ويواصل المتظاهرون في بغداد، ومحافظات وسط وجنوب العراق، احتجاجاتهم للشهر الرابع على التوالي رغم استقالة رئيس الحكومة #عادل_عبدالمهدي، مطالبين بحل البرلمان، ورحيل الطبقة السياسية “الفاسدة”، ومحاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين، وإجراء انتخابات مبكرة.

تحرير ـ وسام البازي


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.