اليونان تعلن عن بناء جدار “عائم” للحد من الهجرة غير الشرعية

اليونان تعلن عن بناء جدار “عائم” للحد من الهجرة غير الشرعية

أعلنت الحكومة اليونانية، اليوم الأربعاء، عن عزمها بناء حاجز عائم لمنع المهاجرين من الوصول إلى الجزر اليونانية من ساحل تركيا القريب.

ودعت وزارة الدفاع في #اليونان، مقاولي القطاع الخاص إلى تقديم عروضهم لبناء سور عائم بطول 2.7 كيلومتر وبارتفاع 50 سنتيمتراً فوق الماء، وسيصمم الجدار لحمل أضواء ساطعة،  على أن يتم تنفيذه في غضون ثلاثة أشهر،   وفقاً للمعلومات المتاحة على موقع المشتريات الحكومية.


وتوقعت وزارة الدفاع  أن تبلغ تكلفة المشروع 500 ألف يورو (550 ألف دولار)؛ تتضمن تكاليف الصيانة لأربع سنوات.

قالت الحكومة اليونانية إن “الجدار العائم” يجب أن يبنى “بمواصفات غير عسكرية وصفات محددة لتنفيذ مهمة الوكالات البحرية في إدارة أزمة اللاجئين”.


وقال مسؤول في الحكومة اليونانية: “ستنفذ وزارة الدفاع هذا العقد ولكنه سيكون مخصصاً للاستخدامات المدنية؛ وهي عملية مشابهة لتلك المستخدمة في توريد معدات أخرى (للمخيمات) التي تؤوي اللاجئين والمهاجرين”.

وكانت حكومة يمين الوسط في اليونان، قد وعدت قبل ستة أشهر، باتخاذ موقف أكثر تشددًا بشأن أزمة الهجرة وخطط لإنشاء مرافق احتجاز للمهاجرين الذين حرموا من حق اللجوء وتسريع عمليات الترحيل إلى #تركيا.


وبموجب اتفاقية الهجرة الموقعة عام 2016 بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، حصلت الحكومة التركية على نحو 6 مليارات يورو للمساعدة في وقف الحركة الجماعية للمهاجرين إلى أوروبا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.