دخلت مجموعات “الجيش السوري” ليلة أمس الثلاثاء إلى مدينة معرة النعمان، وأعلنت سيطرتها على مركز المدينة بعد معارك مع فصائل المعارضة، انتهت بسيطرة الجيش على أبرز مواقع المعارضة في محافظة #إدلب.

وأكدت وكالة سانا الرسميّة أن #الجيش_السوري يواصل حتى صباح الأربعاء عمليّات تمشيط المدينة، فيما دارت حرب شوارع خلال ساعات الليل في أحياء #معرة_النعمان، حيث تسعى القوّات النظاميّة حالياً إلى تثبيت مواقعها في المدينة.

وشهدت معرة النعمان خلال الأيام الثلاثة الماضية، اشتباكات محتدمة بين مجموعات من “الجيش السوري” مدعومة من القوّات الروسيّة من جهة، وفصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى، حيث استطاعت القوّات المهاجمة السيطرة على العديد من المناطق المحيطة وحصار المدينة من ثلاث جهات.

ويسعى الجيش السوري إلى السيطرة على كامل خط الطريق الدولي حلب – دمشق والمعروف باسم m5، والذي يمر بالعديد من مناطق سيطرة المعارضة في الشمال السوري، أبرزها مدينتي معرة النعمان و#سراقب، وهذا يعني أن الجيش السوري سيتابع عمليّاته حتى الوصول إلى مدينة سراقب لوصل أجزاء الطريق ببعضها، كما يقول محللون أن النظام السوري سيسيطر على العديد من المناطق المطلة على الطريق منعاً لأي تهديد مستقبلي للطريق الدولي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة