ترامب يُعلن عن “وحدة خاصة” لمواجهة فيروس “كورونا”

رصد ـ الحل العراق

أعلن الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، اليوم الخميس، تأسيس “وحدة خاصة”، لمواجهة فيروس “#كورونا”، الذي تسبب بوفاة 170 في #الصين لغاية الآن.

وذكر البيت الأبيض في بيان، أن «وزير الصحة والخدمات الإنسانية #أليكس_عازار، سيترأس الوحدة التي ستنسق أعمالها مع مجلس الأمن القومي الأميركي».

«وستضم الوحدة خبراء #صحة إلى جانب وكالات حكومية في #الولايات_المتحدة، بالإضافة إلى عدد من المتخصصين بالأمراض المعدية»، بحسب البيان.

ومن مهام الوحدة الرئيسية رصد الفيروس والعمل على احتوائه، مع ضمان حصول المواطنين الأميركيين على المعلومات ذات الصلة بالفيروس.
وعرض الرئيس الأميركي، الاثنين الماضي، تقديم أي مساعدة تحتاجها الصين للسيطرة على تفشي فيروس كورونا الجديد.

وقال ترامب عبر “تويتر”: «على اتصال وثيق مع الصين فيما يتعلق بالفيروس».

وأضاف: «أفادت تقارير بوجود عدد قليل جداً من المصابين في الولايات المتحدة، لكننا نراقب عن كثب، وعرضنا على الصين ورئيسها شي جين بينغ تقديم أي مساعدة ضرورية. خبراؤنا متميزون».

وتواجه مدينة ووهان، البؤرة الرئيسية لانتشار الفيروس، والموجودة بمقاطعة هوبي، لحالة من الإقفال التام، كما فرضت عدة مدن حظراً على السفر.

والفيروس عبارة عن شكل جديد من مجموعة فيروسات “كورونا”، وهي عائلة من الفيروسات تصيب عادة #الحيوانات، ولدى البشر يتسبب نوع من الفيروس في نزلات البرد، ولكن يُسبب التهابات حادة وخطيرة في الجهاز التنفسي، ولا يوجد له علاج أو لقاح محدد.

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية