بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
خلال الساعات المقبلة.. برهم صالح يستعد لحسم ملف رئيس الحكومة - الحل نت

خلال الساعات المقبلة.. برهم صالح يستعد لحسم ملف رئيس الحكومة


الحل العراق ـ محمد الجبوري

بعد حواراتٍ ومفاوضاتٍ طويلة، توصلت أخيراً الكتل والأحزاب السياسية إلى توافقٍ واتفاق على اختيار رئيس الوزراء الجديد، بدلاً من رئيس الحكومة المستقيل #عادل_عبد_المهدي.

القيادي في تحالف “الفتح” #كريم_عليوي، قال لـ”الحل العراق”: إن «القوى السياسية، وتحديداً تحالفي “الفتح وسائرون”، توصلا إلى اتفاق وتوافق على اختيار رئيس الوزراء القادم».

وأضاف عليوي أن «الأقرب لرئاسة الحكومة المقبلة هو #محمد_توفيق_علاوي، بعدما كان #مصطفى_الكاظمي، الذي تراجعت حظوظه في الساعات الماضية، لكن علاوي أصبح قريباً من نيل رئاسة الوزراء، بعد التوافق عليه».

مبيناً أن «رئيس الجمهورية #برهم_صالح، سيُعلن خلال ساعات تكليف محمد توفيق علاوي، في منصب رئيس الوزراء، وبذلك سيشهد العراق غلق ملف #رئيس_الحكومة الجديد».

ومحمد توفيق علاوي، هو سياسي عراقي مستقل، وابن عم رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي، وتولى مهام وزير الاتصالات في الحكومة العراقية سنة 2010، لكنه استقال عام 2012، بسبب خلافات مع رئيس الحكومة آنذاك #نوري_المالكي.

وطُرح خلال الأسابيع الماضية، بعض الأسماء لرئاسة الحكومة من بينها محافظ #البصرة #أسعد_العيداني و #قصي_السهيل و #محمد_شياع_السوداني، لكن المحتجين أعلنوا عن رفضهم جميعاً، كون تلك الشخصيات غير مستقلة ومرتبطة بالأجندة الإيرانية.

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات