أسماء الأسد تقدم مساعدات للسويداء.. هل تنجح بإجهاض حملة “بدنا نعيش”؟

أسماء الأسد تقدم مساعدات للسويداء.. هل تنجح بإجهاض حملة “بدنا نعيش”؟

أعلنت “الأمانة السورية للتنمية” التابعة لـ (أسماء الأسد) زوجة الرئيس السوري (بشار الأسد)، عن تقديم دعم مالي لمحافظة السويداء، وذلك بالتزامن مع تواصل احتجاجات شعبية في المحافظة تنديداً بتردي الأوضاع المعيشية.

وقدمت الأمانة 368 مليون #ليرة سورية، لمحافظة #السويداء، توزع بين إعادة الودائع للمجتمع المحلي والتي بلغت 71 مليون ليرة سورية ودعم رأسمال الصناديق بـ 297 مليون ليرة، بحسب صحيفة الوطن.

واجتمع محافظ السويداء (عامر العشي) مع مدير الأمانة في المنطقة الجنوبية (جاد مسعود) وجرى الإعلان عن دعم يستهدف 63 صندوقاً وفق معايير تراعي البعد الجغرافي عن #المدينة وعدد السكان.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد المستفيدين من برنامج “مشروعي” التابع للأمانة العامة للتنمية، في السويداء، وصل إلى أكثر من 24 ألف مستفيد برأسمال وصل إلى أكثر من مليار ليرة سورية.

والأمانة السورية للتنمية هي مؤسسة غير حكومية، هدفها المعلن تمكين المجتمع، وأسستها (#أسماء_الأسد) في عام 2007، وتشغل منصب رئيس مجلس الأمناء فيها.

يذكر أن أهالي محافظة السويداء أطلقوا في منتصف الشهر الحالي، حراكاً شعبيا احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية، ورفعوا شعارات أبرزها “بدنا نعيش”، ولاقى الحراك تأييداً من سوريين كثر في الداخل والخارج.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.