بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
الصحة العراقية: لدينا ردهات خاصة للمصابين بفيروس "كورونا" - الحل نت

الصحة العراقية: لدينا ردهات خاصة للمصابين بفيروس “كورونا”


الحل العراق ـ محمد الجبوري

على خلفية الإصابات، التي سجلتها بلدان عربية وأجنبية بفيروس “كورونا”، شرعت الجهات الصحية المختصة في #العراق بسلسلة إجراءات احترازية، سرعان ما دخلت حيز التنفيذ، وشملت إخضاع جميع المسافرين القادمين من مطارات #الصين بشكلٍ مباشر أو بطريقة Transit، لرقابة صحية مشددة للكشف عن حالة أي إصابة أو اشتباه بمصابين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية #سيف_البدر، إن «العراق لم يُسجل أي حالة ولا توجد أي شكوك بوجود إصابات، كما تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية، منها فحص جميع المسافرين القادمين من مطارات الصين بشكل مباشر، وفحص أي مسافر مصاب بالانفلونزا الاعتيادية».

وبيَّن البدر لـ”الحل العراق“، أن «إجراءات الجهات الصحية المختصة احترازية، وشملت المنافذ البرية في كافة المدن العراقية، ومطارات إقليم_كردستان».

مضيفاً أنه «الوزارة الكوادر المختصة والردهات الخاصة، للمصابين بهذا الفيروس، ولكننا لحد الآن لم نُسجل أي حالة».

وأعلنت منظمة #الصحة العالمية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن فيروس كورونا أصبح يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، وذلك مع ظهور حالات إصابة في دول أخرى غير #الصين.

والفيروس عبارة عن شكل جديد من مجموعة فيروسات “كورونا”، وهي عائلة من الفيروسات تصيب عادة #الحيوانات، ولدى البشر يتسبب نوع من الفيروس في نزلات البرد، ولكن يُسبب التهابات حادة وخطيرة في الجهاز التنفسي، ولا يوجد له علاج أو لقاح محدد.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات