بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020
الصورة من الإنترنت

فنانون موالون يستنكرون إغلاق شركة انتاج فني بحجة الدولار


استنكر عدد من الفنانين المؤيدين للسلطات السورية، إغلاق وزارة الداخلية لشركة “غولدن لاين” للإنتاج الفني، تنفيذاً لمرسوم الأسد الخاص بالتعامل بالدولار.

وقالت الفنانة (#شكران_مرتجى)، تعليقاً على الحادثة على صفحتها في فيسبوك إن “شركة #غولدن_لاين من الشركات الوحيدة اللي باقية اللي عم تشتغل وفاتحة بيوت فنانين وفنيين ومخلية #الدراما السورية تنتشر وحتى بأيام #الحرب ما وقفت”،

وتضامن مع #الشركة عدد من الممثلين والكتاب والمخرجين، منهم وائل شرف وسلافة معمار وكاريس بشار، وكندة حنا، وسيف الدين سبيعي، وأحمد إبراهيم الأحمد، بحسب صفحة (سوشال ميديانا) على فيسبوك.

وأعلنت وزارة #الداخلية في الحكومة السورية، أمس الثلاثاء، أن الأمن الجنائي بدمشق أوقف مدير شركة فنية (غولدن لاين) يتعامل بغير الليرة السورية.

وأضافت أن “مدير الشركة المقبوض عليه اعترف بتعامله بغير #الليرة_السورية وقيامه بدفع أجور العاملين لديه لصالح الشركة والممثلين، والقائمين على الأعمال الفنية أثناء إنتاج #المسلسلات والأفلام السينمائية والمعدات بالدولار الأمريكي”.

وقالت الشركة في بيان لها إن “هناك من يحاول ضرب هذه الصناعة الفنية عبر بتر أحد أبرز اعضائها الإنتاجية، ضارباً بعرض الحائط ظروف العمل الخاصة بها والتضحيات التي قدمتها”.

وأصدر (بشار الأسد)، في وقت سابق من الشهر الحالي، مرسومين يقضيان بتشديد العقوبات على من يتعامل بغير الليرة السورية، أو من يروج أسعار صرف من شأنها “زعزعة استقرار الليرة”.

يذكر أن شركة “غولدن لاين” للإنتاج الفني تأسست في عام 2006، ومالكيها (نايف الأحمر) و(ديالا الأحمر)، ومن أبرز المسلسلات التي أنتجتها، خاتون، #هارون_الرشيد، وردة شامية، صرخة روح، الدبور، بيت جدي.


التعليقات