بغداد 19°C
دمشق 6°C
الخميس 4 مارس 2021
نائب مصري يدعو إلى تقليل "تبادل القُبلات" لمنع انتشار فيروس "كورونا" - الحل نت

نائب مصري يدعو إلى تقليل “تبادل القُبلات” لمنع انتشار فيروس “كورونا”


رصد ـ الحل العراق

تقدَّم النائب المصري #رضا_البلتاجي، بطلبٍ إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة والسكان هالة زايد، بشأن منع انتشار فيروس كورونا بين المصريين.

فيما دعا إلى إعداد حملات توعية تحذر من «خطورة عادة تبادل القبلات في مختلف المناسبات»، بحسب وسائل إعلام محلية.

وذكر النائب أن «فيروس كورونا، المنتشر حالياً في العديد من الدول وخاصة في #الصين، هو سلالة جديدة تصيب الجهاز الرئوي وتتراوح الإصابة بها لدى #البشر، بين نزلات البرد البسيطة والالتهابات الرئوية الحادة وقد يؤدى إلى #الوفاة».

وأوضح البلتاجي أن «الفيروس ينتشر عادة عن طريق ملامسة المريض أو استنشاق الرذاذ الصادر عن أحد المرضى، ولذلك يمكن انتقاله بسهولة عن طريق تبادل #القبلات، وهى العادة التي تنتشر بين المصريين جميعاً».

وبناءً على ذلك «لابد من إعداد حملات توعية تحذر من خطورة عادة تبادل القبلات بين المصريين في مختلف المناسبات»، بحسب النائب.

وأعلنت منظمة #الصحة العالمية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن فيروس كورونا أصبح يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، وذلك مع ظهور حالات إصابة في دول أخرى غير #الصين.

والفيروس عبارة عن شكل جديد من مجموعة فيروسات “كورونا”، وهي عائلة من الفيروسات تصيب عادة #الحيوانات، ولدى البشر يتسبب نوع من الفيروس في نزلات البرد، ولكن يُسبب التهابات حادة وخطيرة في الجهاز التنفسي، ولا يوجد له علاج أو لقاح محدد.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات