“فرقة الحمزات” تقتحم مقر الشرطة المدنية في رأس العين

“فرقة الحمزات” تقتحم مقر الشرطة المدنية في رأس العين

اقتحم عناصر من “فرقة الحمزات” إحدى فصائل “الجيش الوطني”، المقر الرئيسي للشرطة المدنية في مدينة سري كانيه (رأس العين) بحجة أن أحد عناصرها تعرض للإساءة من قبل الشرطة المدنية.

وتداول نشطاء مقطعاً مصوراً يظهر اقتحام عنصرين من “فرقة #الحمزات”، مقر الشرطة المدنية داخل مدينة #سري_كانيه (رأس العين)، يتحدثان فيه عن ثأرهما بعد حادثة تعرض فيها أحدهما للإساءة من قبل عناصر من الشرطة، ومن ثم يقوم أحدهما بوضع سلاحي رشاش تحت قدميه، في إشارة إلى إهانته للشرطة المدنية.

وقالت منصات إعلامية، إن عناصر “الحمزات” حاصروا مقر الشرطة في المدينة واستهدفوه بالرشاشات الخفيفة لمدة ساعة، لتعتقل بعدها عنصرين من الشرطة قرب المشفى الوطني وتستولي على سلاحهما.

وقالت صفحة “عين #الحسكة” المعارضة إن فرقتي “الحمزات و السلطان مراد”، وعناصرهما ارتكبتا معظم الانتهاكات بحق السكان في رأس العين، وتحاولان تثبيت وجودهما داخل المدينة، وتوجيه ضربة استباقية للشرطة المدنية، التي يفترض أنها ستحفظ الأمن بالمناطق السكنية بعد خروج #الفصائل العسكرية منها.


وكانت أول دفعة للشرطة المدنية التي يبلغ تعددها الإجمالي 600 عنصر، قد دخلت المدينة قبل نحو 10 أيام بعد تدريبات تلقتها من جانب السلطات التركية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.