“إليسّا” عن “ميشال عون”: عشنا الويلات في حكمه

خاص - الحل العراق

دعا #علي_السيستاني، أبرز مراجع الشيعة في العراق، إلى ضبط النفس والتصرف بحكمة، بعد مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري #قاسم_سليماني، ونائب رئيس هيئة #الحشد_الشعبي "أبو مهدي المهندس"، بغارة أميركية، قرب مطار #بغداد الدولي.

وذكر متعهد السيستاني في مدينة #كربلاء، #عبدالمهدي_الكربلائي، في خطبة اليوم الجمعة: «تتسارع الأحداث وتتفاقم #الأزمات ويمر البلد بأخطر المنعطفات، فمن الاعتداء الآثم الذي تعرضت له مواقع #القوات_العراقية في مدينة #القائم وأدى إلى استشهاد وجرح العشرات من أبنائنا المقاتلين».

وأضافت المرجعية أن «الحوادث المؤسفة التي شهدتها بغداد خلال الأيام الماضية، إلى الاعتداء الغاشم بالقرب من مطارها الدولي في الليلة الماضية بما مثّله من خرق سافر للسيادة العراقية وانتهاك للمواثيق الدولية، وقد أدّى إلى استشهاد عدد من أبطال معارك #الانتصار على الإرهابيين الدواعش».

مبيناً أن «هذه الوقائع وغيرها تنذر بأن البلد مقبل على أوضاع صعبة جداً، وإذ ندعو الأطراف المعنية إلى ضبط النفس والتصرف بحكمة.. نرفع أكفنا بالدعاء بأن يدفع عن العراق وشعبه شر الأشرار وكيد الفجار».

وجاءت عملية اغتيال سليماني والمهندس بعد اقتحام السفارة الأميركية في بغداد من قبل فصائل في الحشد الشعبي بقيادة كتائب حزب الله التي يتزعمها المهندس، وبمشاركته شخصياً إلى جانب زعيم “عصائب أهل الحق” #قيس_الخزعلي وزعيم منظمة بدر هادي العامري، إثر مقتل وإصابة العشرات من مقاتلي الكتائب بقصف أميركي غربي العراق.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

خيرت الفنانة اللبنانية #إليسا، بين عدة كتب تسرد تواريخ سياسيي #لبنان، وذلك في لقاء لها مع صحيفة “النهار””

ورفضت # إليسا الاختيار، مبررة ذلك أن جميع الأحزاب مسؤولة عن الفساد المتفشي في البلاد ولا تفضل أحدا من الرؤساء.

لكنها تابعت قائلة: “كتاب ميشال عون أكثر كتاب أبتعد عنه لأننا عشنا الويلات في حكمه”.

وسبق للفنانة # إليسا أن هاجمت الرئيس اللبناني، ميشال عون، عبر حسابها على موقع “تويتر” في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك عقب خطابه للتعليق على التظاهرات الجارية في بلاده، اعتراضا على تردي الأوضاع الاقتصادية.

كما أكدت خلال مشاركتها في مظاهرات لبنان، بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني، أن ميشال عون لا يمثلها على الإطلاق.