المجلس الكردي: انتهاكات فصائل الجيش الوطني مستمرة… ونعمل مع الائتلاف لمواجهتها

المجلس الكردي: انتهاكات فصائل الجيش الوطني مستمرة… ونعمل مع الائتلاف لمواجهتها

قال قيادي في المجلس الوطني الكردي، إن الانتهاكات بحق المدنيين في مناطق رأس العين (سري كانيه) وتل أبيض (كري سبي)، وعفرين ما تزال مستمرة، وإنهم بصدد تشكيل لجان من أجل تنفيذ الاتفاق الذي توصلوا إليه مع الائتلاف المعارض، لوقف الانتهاكات ومواجهة التغيير الديمغرافي.

وأكد نعمت داوود عضو الهيئة الرئاسية في #المجلس_الوطني_الكردي في تصريح لموقع «الحل نت»، إن انتهاكات «فصائل (#الجيش_الوطني) بحق الأهالي في مناطق سيطرة الجيش ما تزال مستمرة»، مضيفاً أن عوائل المسلحين ما تزال تدخل المدينة»، وأنهم في المجلس يعملون من أجل تطبيق الاتفاق الذي لم يدخل حيز التنفيذ بعد.

وأوضح «داوود» أنهم في «تواصل يومي مع الائتلاف من أجل تشكيل لجان من شأنها تنفيذ الاتفاق بشكل عملي»، مشيراً إلى أنهم يحاولون تنفيذه بسرعة «لكن الأوضاع غير سهلة على الأرض»، بحسب تعبيره.

وحول مدى تفاؤله من إمكانية تطبيق الاتفاق مع الائتلاف، أشار القيادي إلى أنه «لا يمكن استباق الحكم على الاتفاق قبل تطبيقه على الأرض»، متابعاُ «نحن لا نقول أنه يمكن تطبيقه بنسبة 100%، ولكن لا بد من الاستمرار في المحاولة».

ولفت «داوود» إلى أنهم دائما ما يطالبون الجهات الدولية مثل أمريكا وروسيا مؤخراً في الاجتماع الأخير معها، بالضغط من أجل وقف #الانتهاكات في هذه المناطق والعمل على عودة المدنيين إلى منازلهم.

وكان المجلس الوطني الكردي، قد توصل بداية شهر كانون الأول/ يناير الفائت، إلى اتفاق مع الائتلاف حول معارضة #التغيير_الديمغرافي في مناطق سيطرة «الجيش الوطني»، ووقف انتهاكات فصائله بحق المدنيين من #عفرين و سري كانيه (رأس العين)، بالإضافة إلى عودة المدنيين إلى منازلهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.