بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
الحكومة تدعو إلى "الالتفاف" حول البطاقة الذكية وتعد بـ"كسر" الأسعار - الحل نت

خاص - الحل العراق

تعرضت قاعدة #بلد الجوية الواقعة بمحافظة #صلاح_الدين، مساء اليوم الأحد، إلى قصف بصواريخ #الكاتيوشا مما أدى إلى إصابة 4 من منتسبي القوة الجوية العراقية.

وقالت خلية #الإعلام_الأمني في بيان لها: إن «قاعدة بلد الجوية تعرضت لقصف بمجموعة صواريخ كاتيوشا، أدت إلى إصابة 4 من منتسبي القوة الجوية ولم تكشف عن مزيد من التفاصيل».

إلى ذلك أكدت مصادر أمنية لمراسل "الحل العراق"، أن «سبع صواريخ كاتيوشا استهدفت قاعدة بلد التي تتخذ منها القوات الأميركية مقراً لها، وسقطت الصواريخ على مدرج F16، مما أدى إلى إصابة 3 جنود وضابط في القوة الجوية تم نقلهم إلى إحدى المستشفيات العسكرية لتلقي العلاج».

وتأتي هذه التطورات، عقب مقتل قائد #فيلق_القدس الإيراني #قاسم_سليماني ونائب رئيس #هيئة_الحشد الشعبي في #العراق #أبو_مهدي_المهندس، تزايد الاستهداف للقواعد العسكرية التي تتواجد فيها #القوات_الأميركية في مناطق متعددة من العراق.

إعداد: محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف

الحكومة تدعو إلى “الالتفاف” حول البطاقة الذكية وتعد بـ”كسر” الأسعار


كشف مدير عام “السورية للتجارة” التابعة للحكومة السورية (أحمد نجم) أن نظام “البطاقة الذكية” سيضم قريباً بيع مواد جديدة منها المعلبات والزيوت والسمون.

وأضاف نجم، في تصريح لصحيفة (الوطن) أن “البيع يكون بأسعار تقل بنسبة حتى 50% عن #السوق”، على حد قوله.

ودعا نجم السوريين إلى “الالتفاف حول #البطاقة_الذكية ودعم مشروعها، لأنه بذلك تستطيع مؤسسة السورية للتجارة كسر الأسعار في الأسواق”، على حد تعبيره.

وبدأ أمس السبت، الأول من شباط الحالي، بيع مواد #السكر والشاي والرز، للسوريين عبر “البطاقة الذكية”، أي وفق مخصصات شهرية محددة.

وبدأت الحكومة السورية قبل نحو عام ببيع المشتقات النفطية والغاز المنزلي عبر “البطاقة الذكية”، وأعلنت مؤخراً أنها تعتزم بيع المواد #الغذائية عبر البطاقة نفسها.

ويعتبر خبراء #اقتصاد أن تطبيق نظام البطاقة الذكية، بمثابة انسحاب تدريجي للحكومة من دعم بعض المواد وبالتالي تحرير الأسعار، بالإضافة إلى أن “البطاقة الذكية” تشكل باباً جديداً لتفشي الفساد.


التعليقات