بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
الرز والسكر عبر البطاقة الذكية "كل شهر بشهره" وإلا! - الحل نت

خاص - الحل العراق

أكدت مصادر محلية، اليوم الخميس، ارتفاع أعداد ضحايا الأحداث الجارية بمحافظة #ذي_قار إلى 25 قتيلاً وقرابة 230 جريحاً.

المصادر قالت لمراسل "الحل العراق": إن «القوات الأمنية استخدمت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع بصورة كبيرة جداً، مما تسبب بارتفاع أعداد الضحايا بشكلٍ مروع».

لافتةً إلى أن «رئيس خلية الأزمة #جميل_الشمري، هو منْ تسبب بارتفاع هذه الحصيلة من الضحايا، لاستخدامه القوة في قمع #التظاهرات السلمية، في وقتٍ ما يزال #حظر_التجوال سارياً على المحافظة منذ ليلة أمس، مع استمرار قطع خدمة #الإنترنت في أغلب المناطق في ذي قار».

وأضافت أن «رئيس الحكومة العراقية #عادل_عبد_المهدي، أصدر أمراً يقضي بموجبه عزل رئيس خلية الأزمة في ذي قار جميل الشمري، بعد اتهامه من قبل أهالي المحافظة بأنه تسبب بمجزرة دموية ذهب ضحيتها عشرات القتلى والجرحى».

 وكانت مصادر محلية من ذي قار، قد قالت لـ”الحل العراق“،في وقتً سابق من اليوم: إن «عشائر البدور وآل غزي والحسينات تجمعوا وهم يحملون السلاح، للدفاع عن المتظاهرين، فيما توجهوا إلى ساحة #الحبوبي وسط المحافظة، حيث يتجمع المتظاهرين والمعتصمين».

إعداد: محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف

الرز والسكر عبر البطاقة الذكية “كل شهر بشهره” وإلا!


أعلنت وزارة التجارة الداخلية في الحكومة السورية، أن المواطن يخسر حقه بشراء الكمية المحددة شهرياً من الرز والسكر والشاي عبر “البطاقة الذكية” في حال مرَّ الشهر ولم يشتريها.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن “كل مواطن يستطيع شراء #السكر والرز والشاي المخصص له بسعر مدعوم في أي يوم من أيام الشهر، ولكن لا يستطيع تدوير الكميات إلى #الشهر التالي”، بحسب (الاقتصاد اليوم).

وبدأت منافذ البيع التابعة للوزارة أمس السبت، الأول من شهر شباط 2020، ببيع مواد السكر والرز والشاي بأسعار تقول الحكومة إنها مدعومة، عبر “#البطاقة_الذكية”.

وحددت الوزارة، في وقت سابق، أسعار المواد “المدعومة” بنحو 350 ليرة #سوريا للكيلو غرام سكر، وكيلو #الرز بـ 425 ليرة وكيلو #الشاي بـ 5475 ليرة.

وتحدد الكمية المخصصة لكل فرد، بواقع 1 كيلوغرام سكر للشخص على ألا تتجاوز حصة #الأسرة 4 كيلو غرام، والرز 1 كيلو للشخص، ولا تتجاوز حصة #الأسرة 3 كيلو، والشاي 200 غرام للفرد، ولا تتجاوز الكمية للأسرة 1 كيلو، بحسب الحكومة السورية.

يذكر أن المواطنين القاطنين في مناطق سيطرة السلطات السورية، يعانون من أزمات حادة في توفر المواد الأساسية، بالإضافة إلى غلاء فاحش في #الأسعار، وذلك بالتوازي مع تواصل انهيار الليرة السورية.


التعليقات