فريق سيدات عامودا لكرة القدم يحصد 3 إنجازات في أول نسخة نسائية للدوري السوري

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

استقبل المئات من أهالي مدينة عامودا أمس السبت، فريق نادي عامودا لكرة قدم السيدات، بعد يومين على تتويجه رسمياً بطل الدوري السوري في نسخته الأولى.

ووصل الفريق في حوالي الرابعة من مساء أمس، إلى ساحة المرأة الحرة وسط مدينة #عامودا، فيما كان في استقباله المئات من أهالي المدينة ومشجعي رياضة كرة القدم.

وعبر خليل حاج بركو (من أهالي عامودا) في استقبال بطل الدوري السوري، عن فرحته لموقع الحل نت بالقول إنه “يوم تاريخي بالنسبة لعامودا وأهلها وكافة مكونات الجزيرة السورية, وتحقيق البطولة مدعاة للفخر للجميع، خاصة أنه يأتي في ظل ظروف صعبة واستثنائية”، بحسب قوله.

وكان الفريق حقق انجازين أخرين، بتتويج اللاعبة “سمر شيخ” بكر كهدافة للدوري برصيد 13 هدفاً، وتتويج لاعبته منال حاجي كأفضل لاعبة في الدوري السوري.

وقالت منال إن اختيارها كأفضل لاعبة يعود إلى حفاظها على مستوى جيد في جميع المباريات، إضافة إلى مشاركتها في صناعة وتسجيل الأهداف “التي ساهمت في حسم البطولة”.

وكانت البطولة قد بدأت منتصف شهر أيلول من العام الفائت، واستمرت مرحلة الذهاب فيها حتى الـ19 من شهر تشرين الأول، لتبدأ بعدها استراحة دامت حوالي الأسبوعين، من ثم استأنفت مرحلة الإياب، والتي انتهت في 31 كانون ثاني /يناير 2020.

وجاء تتويج نادي عامودا رسمياً بعد فوزه على فريق العربي في ملعب الجلاء بدمشق بهدف مقابل لا شيء، رغم إنه كان قد حسم الدوري في المرحلة ما قبل الأخيرة بالفوز على نادي جرمانا بـ3 أهداف مقابل لا شيء.

وقالت اللاعبة سمر شيخ بكر الحائزة على لقب هدافة الدوري، لموقع الحل نت، إن الفريق واجه صعوبات أثناء فترة التحضير للدوري كونها كانت فترة قصيرة، كما إن الفريق كان يضطر إلى السفر يومياً إلى القامشلي بسبب عدم توفر الملاعب.

وكان تأسيس فريق سيدات عامودا لكرة القدم عام 2016، حيث يمتلك الفريق 8 لاعبات يلعبن ضمن منتخب سوريا للسيدات الذي شارك في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الآسيوية للسيدات والتي نظمت في العام 2018 بالأردن.

علق على الخبر