الرز والسكر عبر البطاقة الذكية “كل شهر بشهره” وإلا!

الرز والسكر عبر البطاقة الذكية “كل شهر بشهره” وإلا!

أعلنت وزارة التجارة الداخلية في الحكومة السورية، أن المواطن يخسر حقه بشراء الكمية المحددة شهرياً من الرز والسكر والشاي عبر “البطاقة الذكية” في حال مرَّ الشهر ولم يشتريها.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن “كل مواطن يستطيع شراء #السكر والرز والشاي المخصص له بسعر مدعوم في أي يوم من أيام الشهر، ولكن لا يستطيع تدوير الكميات إلى #الشهر التالي”، بحسب (الاقتصاد اليوم).

وبدأت منافذ البيع التابعة للوزارة أمس السبت، الأول من شهر شباط 2020، ببيع مواد السكر والرز والشاي بأسعار تقول الحكومة إنها مدعومة، عبر “#البطاقة_الذكية”.

وحددت الوزارة، في وقت سابق، أسعار المواد “المدعومة” بنحو 350 ليرة #سوريا للكيلو غرام سكر، وكيلو #الرز بـ 425 ليرة وكيلو #الشاي بـ 5475 ليرة.

وتحدد الكمية المخصصة لكل فرد، بواقع 1 كيلوغرام سكر للشخص على ألا تتجاوز حصة #الأسرة 4 كيلو غرام، والرز 1 كيلو للشخص، ولا تتجاوز حصة #الأسرة 3 كيلو، والشاي 200 غرام للفرد، ولا تتجاوز الكمية للأسرة 1 كيلو، بحسب الحكومة السورية.

يذكر أن المواطنين القاطنين في مناطق سيطرة السلطات السورية، يعانون من أزمات حادة في توفر المواد الأساسية، بالإضافة إلى غلاء فاحش في #الأسعار، وذلك بالتوازي مع تواصل انهيار الليرة السورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.