رصد- الحل العراق

دعا زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر إلى ضرورة وجود تنسيقٍ بين أصحاب القبعات الزرق (وهم أنصار  كتائب سرايا السلام) وبين القوات الأمنية لإنهاء الاحتجاجات في البلاد.

وغرّد “الصدر” مبتدئاً بـ «حسب توجيهات المرجعية ووفقاً للقواعد السماوية والعقلية، لا بدّ من إرجاع الثورة إلى انضباطها وسلميتها».

وقال: «وعليه أجد لزاماً تنسيق القبعات الزرق مع القوات الأمنية الوطنية البطلة ومديريات التربية في المحافظات وعشائرنا الغيورة، إل تشكيل لجان في المحافظات من أجل إرجاع الدوام الرسمي في المدارس الحكومية وغيرها».

كما دعا القوات الأمنية وأصحاب القبعات الزرق إلى «فتح الطرق المغلقة، لكي ينعم الجميع بحياتهم اليومية وترجع للثورة سمعتها الطيبة، لذا فعلى المختصين الإسراع في البدء بذلك».

وقدّم “الصدر” في نهاية تغريدته، النصح لقوى الأمن، قائلاً: «أنصح القوات الأمنية بمنع كل من يقطع الطرقات وعلى وزير التربة معاقبة من يعرقل الدوام من أساتذة وطلاب وغيرهم».

وسيطرت قوة كبيرة من سرايا السلام أو ما يعرفون بأصحاب القبعات الزرقاء، أمس السبت، على المطعم التركي وطرد المتظاهرين بعد استخدام الأسلحة البيضاء (الهراوات).

وكان الصدر، قد أمَرَ أنصاره، الاسبوع الماضي، بالانسحاب من ساحات الاحتجاج، وعدم التدخّل فيها سلباً أو إيجاباً، ما أدى إلى حدوث “انشقاقات” في قيادة تياره، أبرزها انشقاق القيادي #أسعَد_الناصري، الذي أعلن دعمه للمتظاهرين، رافضاً أوامر الصدر.

ويواصل المتظاهرون في بغداد، ومحافظات وسط وجنوب العراق، احتجاجاتهم للشهر الرابع على التوالي رغم استقالة رئيس الحكومة #عادل_عبدالمهدي، مطالبين بحل البرلمان، ورحيل الطبقة السياسية “الفاسدة”، ومحاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين، وإجراء انتخابات مبكرة.

تغريدة الصدر


هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.