بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
أغلقَ هاتفهُ ثم غاب.. ثلاثة أيام على اختفاء الكاتب العراقي مازن لطيف - الحل نت

أغلقَ هاتفهُ ثم غاب.. ثلاثة أيام على اختفاء الكاتب العراقي مازن لطيف


الحل العراق ـ ودق ماضي

اختفى الكاتب العراقي وناشر الكتب #مازن_لطيف، يوم الجمعة الماضية، في #بغداد، بظروفٍ غامضة، في ظلِ تصاعد موجة الاختطاف والاغتيالات للناشطين والصحافيين والمحتجين على خلفية اشتداد التظاهرات العراقية.

وقال أحد المقربين من الكاتب مازن لطيف لـ”الحل العراق“، إن «الاختفاء جرى في ظروفٍ غامضة، وقد كان آخر ظهور للكاتب، ظهر الجمعة الماضية، وبعدها أغلق هاتفه ولم يُسمع عنه أي خبرٍ».

مبيناً أن «أصدقاء ومحبي لطيف توجهوا إلى مراكز #الشرطة والمستشفيات لمعرفة مصيره، لكن لم يتأكد لغاية الآن، اعتقاله أو مقتله».

ومازن لطيف، هو كاتب وإعلامي من مواليد مدينة بغداد عام ١٩٧١، ويشغل منصب رئيس تحرير مجلة (نهراي) التي تعتبر أهم  مجلة عراقية تهتم بالذاكرة والتراث العراقي، وعضو في اتحاد #الأدباء والكتاب العراقيين.

وصدر للكاتب مازن لطيف، العديد من الكتب (المثقف التابع، علي الوردي والمشروع العراقي، والعراق حوار البدائل، والأخوان المسلمون في العراق، ويهود #العراق تاريخ وعبر، ويهود العراق موسوعة شاملة).

ويرى مراقبون أن سلسلة اختطاف الناشطين والصحافيين هي ورقة #الأحزاب الأخيرة، بعد انتهاء مسلسل #القنص والرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، وفشل محاولات الأحزاب والميليشيات المسلحة بترهيب ومنع #المتظاهرين والمعتصمين من التوافد إلى ساحات الاحتجاج.

 

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات