بغداد 18°C
دمشق 6°C
الأحد 7 مارس 2021
مجلس منبج العسكري يدعو المشاركين في «درع الفرات» بالعودة وترك ثقافة «الارتزاق» - الحل نت

مجلس منبج العسكري يدعو المشاركين في «درع الفرات» بالعودة وترك ثقافة «الارتزاق»


دعا مجلس منبج العسكري أبناء المدينة العاملين في مناطق «درع الفرات» العودة إلى مدينتهم، والابتعاد عن ثقافة الارتزاق التي تخدم مصالح تركيا «العثمانية»، مبديّاً استعداده لتوفير الضمانة لهم إن عادوا لحياتهم الطبيعية.

جاء ذلك عبر بيان صادر عن قيادة المجلس، قائلاً: «من منطلق واجبنا الوطني ومن حرصنا الشديد على صون حياة المواطنين السوريين، فإنه من الضروري أن نتحمل مسؤوليتنا الأخلاقية من خلال تحذير مواطنينا من التلاعب والاستغلال التي تمارسها دولة #الاحتلال_التركي في مناطق #درع_الفرات وغيرها من المناطق #السورية المحتلة».

 واتهم البيان الذي صدر اليوم الإثنين، القوى الخارجية بمواصلة ترسيخ #حرب الوكالة عن طريق تطويق وتجنيد المواطنين في الحروب الدموية التي تخدم فقط مصالح القوى #الخارجية».

وشدد #مجلس_منبج_العسكري، على أن #تركيا تحاول ممارسة هذا السلوك من خلال «تكريس ثقافة الارتزاق وإجبار أبناء البلد وزجهم في التشكيلات #العسكرية الإرهابية التي تخدم مصالح القومية التوسعية العثمانية فقط».

وقال المجلس إنه وعليه، فإننا في «مجلس منبج العسكري وفي اجتماعنا الأخير المنعقد بتاريخ (2020/1/25) قررنا أن نوجه الدعوة إلى أبناء منبج العاملين في مناطق درع الفرات بالعودة إلى منبج وتوفير الضمانة لهم من خلال المجلس العسكري لمنبج وريفها».

وأشار البيان إلى أنه «من أراد من العناصر المسلحة في منطقة درع الفرات أن يعود لحياته المدنية؛ فإننا نعتبر ذلك من ضمن حقوقه الطبيعية».

وختم المجلس دعوته بالتأكيد على أن من «أراد الالتحاق بصفوف قوات المجلس ليدافع عن شعبه وأهله، فأبواب المؤسسات العسكرية في منبج مفتوحة أمامهم، وذلك بالتواصل والتنسيق مع قيادة المجلس العسكري لمدينة منبج».


التعليقات

عاجل “البابا” يصل “فرانسوا حريري” لإقامة أكبر قداس في الهواء الطلق بأربيل