الجيش الليبي: المرتزقة السوريون وجهتهم أوروبا وقادتهم يتقاضون الملايين

الجيش الليبي: المرتزقة السوريون وجهتهم أوروبا وقادتهم يتقاضون الملايين

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي، اليوم الاثنين، أن تركيا أرسلت نحو 6 آلاف مقاتل سوري إلى #ليبيا، كما نقلت نحو 1500 عنصر من جبهة النصرة.

وكشف المتحدث باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، خلال مؤتمر صحافي أن “شخصاً يدعى عقيد غازي يقود عناصر #المرتزقة السوريين في ليبيا. كما كشف عن باقي أسماء قادة المقاتلين السوريين في ليبيا”.

(المسماري) أضاف أن حكومة “الوفاق” أهدت “مبلغ مليون دولار لكل قائد فصيل سوري مقاتل في ليبيا”، مشيراً إلى أن أغلب المقاتلين السوريين في ليبيا يرغبون بالخروج نحو أوروبا.

وأكد أن قاعدة (معيتيقة) تحولت إلى قاعدة تركيا بشكل شبه كامل، مشدداً على أن الجيش الليبي سيرد بقوة على أي خرق أمني، مؤكدا أن “القوات على أهبة الاستعداد”.

وكشف المسماري أن “أردوغان أنشأ شركة أمنية تحولت إلى ذراع لتنظيم الإخوان من أجل تنفيذ عمليات إرهابية في ليبيا، مشيرا إلى أن الرئيس التركي يدير شبكة إرهابية دولية من خلال الشركة الأمنية التي أنشأها”.

وأظهر مقطع فيديو نشرته الصفحات التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي، اليوم، لحظة اقتحام عناصر من الجيش أحد المنازل الذي يتحصن به مقاتلون سوريون، وحدوث مواجهات بينهما تم خلالها تبادل لإطلاق النار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.