يبدو أن التوتر سيد الموقف بين القوات الأمريكية ونظيرتها الروسية في شمال شرق سوريا، حيث شهدت مدينة #تل_تمر تحليقاً لمروحيات روسية اليوم، في حين أقلعت مروحيات أمريكية من قاعدة “قسرك” لإبعاد نظيرتها الروسية عن المنطقة. وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد أن عربات روسية التفت على حاجز أمريكي مؤلف من 10 عربات، كانت تتمركز لمنع الدوريات الروسية من السير على طريق “M4″، حيث سلكت طريقا ترابياً وتجاوزت الحاجز الأمريكي لتحلق #مروحيات أمريكية أطلقت تحذيرات وإشارات دخانية للعربات الروسية قبل أن تعود أدراجها.

وفي السياق، رصد “المرصد السوري”، رتلاً روسياً توجه إلى قرية #الخريطة الواقعة على طريق #الحسكة باتجاه جبل قزوزانة، لتعترض الرتل قوات أمريكية وتجبره على الخروج من القرية. وقالت مصادر إن الروس وصلوا إلى القرية لإنشاء قاعدة عسكرية في إحدى المدارس.

وتصاعد هذا التوتر في الآونة الأخيرة بشكل كبير، حيث باتت المنطقة تشهد مشاحنات يومية بين الجانبين، بالإضافة لعرقلة القوات الأمريكية مرور آليات روسية من مناطق عدة.

وكانت مصادر “المرصد السوري” أكدت انتشار القوات الأمريكية على مداخل ومخارج بلدة #تل_تمر الاستراتيجية التي، تعد عقدة وصل بين الحسكة – القامشلي – حلب، بالإضافة لانتشارها عند مدخل أبو رأسين (زركان) ومفرق قرية غيبش، فضلاً عن تسييرها دوريات مكثفة على اتستراد حلب – الحسكة المعروف بالـM4، في محاولة منها لتحجيم الدور الروسي هناك، ومنع استخدام القوات الروسية للأوتستراد في المنطقة سوى باتجاه المناطق الحدودية مع تركيا، وفق المرصد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.