رصد – الحل العراق

قَلّما يخرج رئيس حكومة #إقليم_كردستان العراق، #مسرور_بارزاني، إلى الإعلام في لقاءاتٍ مُتلفَزة، لكنّه فعلَها وخرجَ اليوم في مُقابلة مع محطّة “فرانس ٢٤” الفضائية، وهي القناة الرسميّة لدولة #فرنسا.

“بارزاني”، عرّجَ في لقائه على التظاهرات الحالية في #العراق، وقال، إن «المحتجين العراقيين يطمحون بتحقيق إصلاحات، وكذا الحد من الفساد وتحسين مستوى المعيشة لديهم».

وأضاف “رئيس حكومة إقليم كردستان” في المقابلة ذاتها، قائلاً «ندعم مطالب المحتجين بشكل كامل، إلا أن الأجندات السياسية التي تختلط بالمظاهرات تزيد الأمور تعقيدا».

مُعرباً، عن أمله بأن «يتلقى رئيس الوزراء المكلف #محمد_توفيق_علاوي الدعم اللازم من الشعب والكتل السياسية ليتمكن من النجاح في مهمته».

وكانَ رئيس الجمهورية #برهم_صالح، قد كلّفَ “علّاوي”، في الأول من فبراير الحالي برئاسة الحكومة الجديدة، خلَفاً للمستقيل #عادلعبد_المهدي.

ويواصل المتظاهرون في #بغداد، ومحافظات وسط وجنوب العراق، احتجاجاتهم للشهر الخامس على التتابُع، مُطالبين بحل البرلمان، ورحيل الطبقة السياسية (الفاسدة) على حَدّ قولهم، ومحاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين، وإجراء انتخابات نيابيّة مُبكرة.

تحرير – ريان جلنار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.