رصد – الحل العراق

يبدو أن كُرَةَ الثلج عند أتباع رجل الدين #مقتدى_الصدر بدأَت تتّسع أكثر فأكثر، فبعدَ أن كانَت مُقتصرة في الساحات والميادين بالاعتداء على المُتظاهرين وقمعهم، ها هي تتّجه إلى المُنحَنى السياسي.

حيثُ هاجمت النائب عن “كُتلة سائرون” النيابيّة التابعة لـ “الصّدر”، “أنعام الخزاعي”، نهار اليوم الثلاثاء، زعيم #ائتلاف_النصر، #حيدر_العبادي، دونَ سابقِ إنذار، ووصفَتهُ بـ «المراهق السياسي، ويقف مع الجوكرية».

“الخزاعي”، قالَت في تغريدة لها على “تويتر”، «إلى أشباه السياسيين، إذا أردنا أن نعرّف الازدواجية، فهي مقرونة بشعارات العبادي وتصرفاته».

وأضافت في تغريدتها، أنّ «ازدواجيّته تتضح بدءاً من خصومته مع رفاق دربه الفاسدين والتستر عليهم، وليس انتهاءً بمراهقته السياسية بالوقوف مع “الجوكرية” لإحياء حلم الولاية الثانية»، في إشارة منها إلى طموح “العبادي”، بالعودة إلى رئاسة الحكومة.

و “العبادي”، هو سياسي عراقي، كانَ عضواً في #حزب_الدعوة الإسلامية مع زعيم ائتلاف #دولة_القانون، #نوري_المالكي، لكنه انشقّ بعد ذلك في مطلع ٢٠١٨، وأسّس كياناً سياسياً تحت اسم “ائتلاف النصر”.

وكان “العبادي”، قد تولّى رئاسة #الحكومة_العراقية، في المدّة المحصورة ما بين عامَي (٢٠١٤ و ٢٠١٨)، حيثُ استلمها خلفاً لسلفه “المالكي” الذي ترأّسَ الحكومة لولايتَين مُتعاقبتين منذ (٢٠٠٦) وحتى (٢٠١٤).

تحرير – ريان جلنار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.