إيران تدخل خط الاستثمار في كهرباء المراكز الهاتفية السورية

وقَّعت “الشركة السورية للاتصالات” التابعة للحكومة السورية، وشركة “نيان” الكترونيك الإيرانية، عقداً لتوريد أنظمة قدرة كهربائية من إيران، وتركيبها وتشغيلها في المراكز والمقاسم الهاتفية.

وتضمَّن #العقد توريد وتركيب وتشغيل أنظمة قدرة كهربائية مع مدخراتها لاستبدال تجهيزات القدرة القديمة، مع نقل الأحمال في عدة مراكز في فروع #الاتصالات بالمحافظات،  وتقديم القطع التبديلية اللازمة للتشغيل، بحسب وكالة (سانا).

وقال مدير المبيعات في الشركة الإيرانية (محمد سنكجولي) إن مدة تنفيذ العقد سنة تتضمن زيارات بين الطرفين، ونقل الخبرات، والمهارات على #الأجهزة الحديثة للجانب السوري.

وكانت وسائل إعلام ومنصات تواصل اجتماعي تداولت مؤخراً، أنباءً عن نية إيران #استثمار مشغل اتصالات خليوي في #سوريا، إلا أن وزارة #الاتصالات في الحكومة السورية نفت تلك الأنباء وقالت إن المشغل الثالث سيكون “وطنياً”.

وتجدد خلال الأشهر الأخيرة، تداول أنباء تفيد بأن المشغل الثالث الذي تحدثت عنه وزارة الاتصالات، سيمنح لشركة اتصالات تابعة لـ (أسماء الأسد) زوجة الرئيس (بشار الأسد)، وتحمل اسم “إيماتل”.

يذكر أن إيران وقعت ع الحكومة السورية منذ 2011، عقوداً استثمارية شملت مجالات عدة، منها #الطاقة والإسكان والتعليم، بالإضافة إلى مشاركة إيران في دعم وتدريب قوات تابعة للسلطات السورية.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية