القوات النظامية تتقدم بريف “سراقب” وتطوّق نقطة المراقبة التركية في “تل الطوقان”

القوات النظامية  تتقدم بريف “سراقب” وتطوّق نقطة المراقبة التركية  في “تل الطوقان”

في الوقت الذي يستمر فيه أردوغان باطلاق تصريحات التهديد والوعيد بفتح جبهات القتال ضد القوات السورية، تمكنت الأخيرة من السيطرة على المزيد من المناطق في ريف إدلب قرب سراقب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن #الجيش_السوري والميليشيات المساندة له تمكن من إحراز تقدمات جديدة  بالريف الشرقي لبلدة سراقب وسيطر على كل من  اسلامين و #الرصافة وأبو الخشة بالإضافة لقرية #تل_الطوقان.

وأشار المرصد إلى أن التقدم  في “تل الطوقان: أدى لمحاصرة نقطة المراقب التركية الموجودة  هناك  وأنه حتى الآن لم يُعرف بعد مصير الجنود الأتراك، حيث جرى محاصرتهم كما حصل سابقاً في نقاط أخرى بإدلب وحماة.





كما تمكنت القوات النظامية من دخول الحدود الإدارية لمحافظة #حلب من جهة ريف إدلب الشرقي، وسيطرت على كل من زمار وعثمانية كبيرة وجزرايا جنوب مدينة حلب.


وبذلك، ترتفع أعداد المناطق التي تمكنت القوات النظامية  من السيطرة عليها في إدلب منذ مساء الجمعة 24 من الشهر الفائت إلى 88،
 
أما في حلب فقد سيطرت القوات النظامية خلال الفترة ذاتها على 12 منطقة على الأقل، وهي: #خان طومان ومستودعات خان طومان والخالدية ورجم وتلول حزمر وخربة خرص وتل الزيتون والراشدين الخامسة ومعراتا وزمار وجزرايا وعثمانية كبيرة، بالإضافة لمواقع ونقاط وتلال أخرى بريفي حلب الغربي والجنوبي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.