الحل العراق ـ ودق ماضي

باشر متظاهرون من #بغداد ومدن الوسط والجنوب بالتحشيد لمليونية جديدة رافضة لتكليف رئيس الحكومة #محمد_توفيق_علاوي بتشكيل الحكومة.

وبحسب ناشطين فإن التظاهرات المليونية ستنطلق في جميع المحافظات المنتفضة، الجمعة المقبلة، بهدف رفض تكليف علاوي، وإطلاق رسائل عاجلة إلى المرجع الديني #علي_السيستاني لمنع استمراره بمنصبه الذي لا يتناسب مع تطلعات الحراك الشعبي.

وقال مازن مطر، وهو ناشط مدني ومحتج من بغداد، إن «الاستعدادات جارية لتظاهرات مليونية رافضة لتكليف علاوي، الذي وافقت به #الأحزاب والميليشيات من دون العودة إلى مواصفات ساحات الاحتجاج بخصوص شخص #رئيس_الوزراء».

وأضاف مطر لـ”الحل العراق“، أن «المليونية ستنطلق من #ساحة_التحرير ببغداد، ويشارك فيها المحتجون من بميادين الاحتجاج في #الناصرية والنجف وبابل والبصرة».

أما أحمد الحديدي، وهو عضو اللجنة التنسيقية في تظاهرات #الناصرية فقد أشار إلى أن «المليونية تهدف أيضاً إلى وضع حدٍ لتجاوزات زعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر وميليشياته على المحتجين والسيطرة على الساحات».

مبيناً لـ”الحل العراق” أن «ميليشيا “#القبعات_الزرق” باتت تمثل خطراً حقيقياً على المحتجين وسلمية #التظاهرات، والمليونية سترفضهم وترفض تواجدهم».

وكان المتحدث باسم مليشيا “#سرايا_السلام” صفاء التميمي التابعة للصدر، قد أشار في تعليق صحافي إلى أن «الصدريين يتواجدون في ساحات التظاهر كمتظاهرين».

إلا أن ناشطين كانوا قد أفادوا لـ”الحل العراق” في وقتٍ سابق، بأن «عناصر “القبعات الزرق” كانوا يحملون سكاكين وهروات استخدمت لقمع المتظاهرين».

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.