بغداد 23°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
حلب2

غيث التميمي: الصدر سيُحاكم على الجرائم التي يرتكبها بحق المتظاهرين


الحل العراق ـ محمد الجبوري

بعد ليلة دامية في محافظة #النجف، شهدت هجوم ميليشيا “#القبعات_الزرق” التي يديرها #مقتدى_الصدر على ساحة الصدرين، حيث مقر تجمع ومركز #المتظاهرين والمعتصمين، والذي تسبب بقتل وعشرات المتظاهرين، بعد استخدام العنف المفرط، طالبت أوساط شعبية وسياسية بمحاسبة زعيم التيار الصدري.

وقال زعيم #حزب_المواطنة المعارض #غيث_التميمي، لـ”الحل العراق“، إن «مقتدى الصدر، يرتكب جرائم بشعة وفظيعة بقتل وقمع #المتظاهرين السلمين، ومحاولاتٍ مستمرة لإنهاء الاحتجاجات، بأوامر إيرانية».

وأضاف التميمي، إن «الصدر يعمل على تنفيذ آخر الأوراق الإيرانية لفض #الاحتجاجات، بعد فشل الميليشيات الموالية لطهران بإنهاء التظاهر والاعتصام، رغم الممارسات البشعة وأنواع الجرائم بحق المواطنين».

مبيناً أن «المجتمع الدولي والمحاكم الدولية تراقب وترصد وتتابع ما تفعله #ميليشيات الصدر، وبعض السياسيين والشخصيات العراقية تتواصل مع مسؤولين أجانب لمحاكمة الصدر، وسيُحاكم على ما اقترف من جرائم».

ومنذ الأول من فبراير الحالي، يتعرّض المحتجّون في #ساحة_التحرير ببغداد، و #النجف، و #بابل، إلى الترهيب، والقمع المُفرط، على يد ميليشيا “القبّعات الزرق”، التابعة لـ“مقتدى الصدر”، دون أن تُحرّكَ القوات الأمنية ساكن.

فيما يواصل المتظاهرون في بغداد، ومحافظات وسط وجنوب العراق، احتجاجاتهم للشهر الخامس على التتابُع، مُطالبين بحل البرلمان، ورحيل الطبقة السياسية (الفاسدة) على حَدّ قولهم، ومحاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين، وإجراء انتخابات نيابيّة مُبكرة.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات