بغداد 30°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

بعد سليماني والبغدادي واشنطن تطيح بـ«الريمي» ثالث رؤوس الإرهاب


أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مقتل قاسم الريمي زعيم القاعدة في شبه جزيرة العرب، خلال عملية في اليمن، وبذلك تكون واشنطن قد قضت على أهم ثلاثة رؤوس للإرهاب بعد الجنرال الإيراني قاسم سليماني، وقبله أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم «داعش».

جاء ذلك خلال بيان نشره #البيت_الأبيض، اليوم الجمعة، قال فيه #ترامب: إن #الولايات_المتحدة «أجرت عملية لمكافحة الإرهاب في اليمن نجحت في القضاء على قاسم الريمي، أحد مؤسسي وزعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية».

وأوضح البيت الأبيض أن «تنظيم القاعدة في #جزيرة_العرب، ارتكبت في عهد #قاسم_ريمي، أعمال عنف ضد مدنيين في اليمن، وسعت إلى شن العديد من الهجمات على الولايات المتحدة وقواتنا»، وفق تقرير لـ«الحرة».

من الجدير بالذكر، أن «الريمي» من قدامى المقاتلين في معسكرات تدريب كويدا في #أفغانستان، ووفق صحيفة «نيويورك تايمز» يعود أصله الإرهابي إلى الحقبة التي سبقت هجمات 11 أيلول/ سبتمبر، وبعد عودته إلى #اليمن قادما من أفغانستان، حكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة التآمر لقتل السفير الأميركي. وبعد عام، خرج من السجن ليتدرج في صفوف تنظيم #القاعدة إلى أن تمت تصفيته من طرف القوات الأميركية.


التعليقات