بغداد 11°C
دمشق 7°C
الجمعة 26 فبراير 2021
(فيديو) سوزان نجم الدين و"كورونا" - الحل نت
محمد الجبوري – بغداد استنكر البرلمان العراقي، اليوم الأحد، تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد #ترامب، التي قال فيها "إن من المهم الإبقاء على قاعدة عسكرية أمريكية في #العراق حتى تتمكن واشنطن من مراقبة #إيران". وقال عضو هيئة رئاسة مجلس النواب، حسن #الكعبي، في بيانٍ صحفي "نستنكر تصريح الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن تمديد تواجد قوات بلاده في العراق، وتبريره ذلك بمراقبة دول الجوار". وأوضح الكعبي أن "ما قاله ترامب تجاوزاً صارخاً وسافراً للسيادة والإرادة الوطنية، وانتهاكاً فاضحاً للدستور العراقي، الذي يقر بعدم اعتبار العراق منطلقاً للاعتداء على أي دولة". وأضاف، "مرة أخرى يتجاوز ترامب، العرف القانوني والدستوري للدولة العراقية، بعد زيارته السابقة لقاعدة #عين_الأسد، حيث قام باستفزازنا مرة أخرى، وذلك بتصريح يؤكد فيه بقاء #القوات_الأميركية داخل البلاد للعدوان على بلد جار". وشدد الكعبي "على الجميع مسؤولية التحرك العاجل، لإنهاء التواجد الأمريكي وعدم السماح بأن يكون العراق منطلقاً لشن عدوان أو مراقبة على أية دولة"، مؤكداً أن "#مجلس_النواب سيعمل على تشريع قانون يتضمن إنهاء العمل بالاتفاقية الأمنية مع #أمريكا، فضلاً عن إنهاء تواجد المدربين والمستشارين العسكريين الأميركيين والأجانب على الأراضي العراقية". وكان ترامب قد قال في مقابلة مع قناة "#CBS" الأمريكية، ستُذاع لاحقاً، أن "أحد الأسباب وراء رغبتنا في الإبقاء عليها هو أننا نريد مراقبة إيران على نحو ما، لأن إيران تمثل مشكلة حقيقية".

(فيديو) سوزان نجم الدين و”كورونا”


انضمت الممثلة السورية، سوزان نجم الدين، لقائمة المحذرين من فيروس “#كورونا” حيث نشرت على حسابها في إنستغرام فيديو لعرض طرق الوقاية من الفيروس.

وأطلت #سوزان_نجم_الدين مرتدية القفازات والكمامة للتأكيد على دورهما في الحماية خاصة خلال السفر والتواجد في المطارات.

ولم يمنع إغلاق (نجم الدين) للتعليقات على الفيديو، الجمهور من تداول المقطع، فمنهم من أثنى على الجانب التوعوي الذي يمكن لـ #الفنان أن يلعبه، وآخرين سخروا كالعادة من المقطع وحولوه إلى مادة للتسلية.

المقطع من صفحة سوزان نجم الدين على إنستغرام

الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية أصدرت تحديثاً قبل أيام تستعرض فيه أمكان انتشار الفيروس وضمت القائمة عربياً، دولة الإمارات التي سجلت بعض الحالات.


التعليقات