صحيفة: “القبعات الزرق” خليطٌ من ميليشيات متفرقة.. منها العصائب والنجباء

صحيفة: “القبعات الزرق” خليطٌ من ميليشيات متفرقة.. منها العصائب والنجباء

رصد ـ الحل العراق

أفادت صحيفة خليجية، اليوم الجمعة، بأن زعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر استغل ميليشياته المسماة “#القبعات_الزرق” في عملية قتل للمتظاهرين السلميين في مدينتي #النجف وكربلاء، لإجهاض حركة الاحتجاج غير المسبوقة في البلاد ضد هيمنة #الأحزاب الفاسدة بعد فشل الوصفة الإيرانية الدموية التي نفذتها الميليشيات العراقية تحت ستار الدولة.

ونقلت صحيفة “العرب” السعودية عن مصادر سياسية عراقية قولهم إن «ميليشيا القبعات الزرق، هم خليط من عناصر في ميليشيات “#عصائب_أهل_الحق بزعامة #قيس_الخزعلي وحركة “النجباء” بزعامة #أكرم_الكعبي وكتائب سيد الشهداء بزعامة أبوآلاء الولائي».

مؤكدة وجود «مخططات لاستنساخ اعتداء النجف ضد محتجين سلميين في مدن أخرى، تنفيذاً للخطة الإيرانية».

وسجل الصدر استدارة غريبة، منتقلاً من المعسكر المحسوب على الشارع المنتفض إلى المعسكر المحسوب على #إيران، حيث تقف #الميليشيات إلى جانب السلطات المتورّطة في قتل الآلاف من المحتجين وجرحهم وتغييبهم.

ومد المتظاهرون الصدريون حركة الاحتجاج بزخمٍ هائل، وساعدوا المتظاهرين في #ساحة_التحرير بغداد، على الصمود لشهور في وجه هجمات تشنها قوات الأمن وميليشيات.

إلا أن استدارة الصدر، من الدعم إلى القمع، جاءت في أعقاب مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني #قاسم_سليماني والمسؤول عن تحركات قوات #الحشد_الشعبي أبومهدي المهندس في غارة قرب مطار بغداد، مطلع العام الجاري.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.