«على الطريقة الإيرانية» الدفاعات الجوية السورية كادت أن تسقط طائرة ركاب في دمشق

«على الطريقة الإيرانية» الدفاعات الجوية السورية كادت أن تسقط طائرة ركاب في دمشق

كشفت وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاعات الجوية السورية كادت أن تسقط طائرة مدنية كانت تقل 172 راكباً أثناء استعدادها للهبوط في مطار دمشق الدولي. وذلك خلال محاولة التصدي للهجوم الذي شنته إسرائيل بالقرب من العاصمة فجر يوم الخميس. موضحة أن أنظمة المراقبة الروسية اكتشفت وجود الطائرة ونجحت بإخراجها من منطقة الخطر إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وجاء في بيان #وزارة_الدفاع_الروسية، اليوم الجمعة: « بعد الساعة الثانية من صباح يوم الخميس شنّت أربع طائرات حربية إسرائيلية من طراز (إف – 16) دون دخول المجال الجوي السوري، هجوماً مفاجئاً بثمانية صواريخ (جو – أرض) على ضواحي #دمشق».


وأضافت الوزارة، أنه أثناء صد الغارة الجوية التي قامت بها القوات الجوية الإسرائيلية، استخدم #الجيش_السوري أنظمة الدفاع الجوي، وفي الأثناء، أظهر تحليل بيانات نظام التحكم الموضوعي للوضع الجوي، في وقت الهجوم، وجود طائرة ركاب من طراز «إيرباص 320» على متنها 172 راكباً تستعد للهبوط في #مطار_دمشق.

وقال البيان: «بفضل عمليات لمراقبي مطار دمشق والتشغيل الفعال لنظام مراقبة الحركة الجوية الآلي، تمكنا من إخراج طائرة الركاب (إيرباص 320) من منطقة نيران الدفاع الجوي السوري والهبوط بأمان في أقرب مطار بديل – في #قاعدة_حميميم الجوية الروسية».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.