في إيران.. دمى الملابس “إباحية” والسجن لمن تخلع حجابها في السيارة

في إيران.. دمى الملابس “إباحية” والسجن لمن تخلع حجابها في السيارة

يبدو أن قمع حريات النساء والسيطرة على جسد المرأة في إيران لم يرق بعد إلى مستوى التشدد المطلوب، لذا قامت السلطات الإيرانية مؤخراً بإزالة عارضات الملابس في واجهات المحال التجارية (المانكان) كما جرمت خلع النساء للحجاب داخل السيارة.

وأعلن مساعد (رئيس قسم الرقابة على الأماكن العامة) في طهران، (نادر مرادي)، عن ما أسماها “خطة إزالة دمى عرض الملابس من نوافذ المتاجر”، باعتبارها “تشيع الحداثة الغربية والإباحية” في المجتمع، حسب صحيفة “إيران إنترناشيونال”.

واعتبر (مرادي) أن هذه الدمى “تعزز ثقافة المجون والخلاعة، ومن شأنها تقويض ثقافة العفاف والحجاب في المجتمع”.

بدورهم لن يسلم بائعو الملابس في الفضائات الإلكترونية من قبضة السلطات المتشددة، حيث أكد (مرادي) أن هؤلاء سيواجهون عقوبات إذا عرضوا محتوى مخالف للشؤون الإسلامية”.

من جانبه قال قائد الشرطة الإيرانية، (حسين أشتري): “سيتم التعامل القانوني مع كل من تخلع #حجابها في السيارة”، لافتاً إلى أن “هذه المهمة مخولة إلينا من قبل الحرس الثوري”. وفق “العربية نت”.

ولم تمنع الأوضاع السياسية المعقدة التي تواجهها #إيران حالياً والمتمثلة بعلاقتها المتوترة مع الولايات المتحدة ودولاً أخرى، السلطات من إحكام القبضة على رقاب #النساء، فهاهي تعمل جاهدة لطمس وجود الأنثى في إيران حتى إن كانت على هيئة “دمية” ساكنة، وعلاوة على ذلك مدت أذرعها المتشددة إلى داخل المساحات الخاصة كالسيارة على سبيل المثال.  

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة