بغداد 15°C
دمشق 12°C
الإثنين 1 مارس 2021
عبر البصرة.. قلقٌ سياسي وشعبي من انتشار فيروس "كورونا" في العراق - الحل نت

عبر البصرة.. قلقٌ سياسي وشعبي من انتشار فيروس “كورونا” في العراق


الحل العراق ـ محمد الجبوري

وسط مخاوف وقلق شعبي في #العراق، من انتشار فايروس “#كورونا”، حذر عضو #مجلس_النواب عن محافظة #البصرة #جمال_المحمداوي، من «كارثة» صحية قد تحصل بسبب دخول السفن الصينية إلى ميناء #أم_قصر.

المحمداوي ذكر في بيان إن «دخول #السفن والبواخر القادمة من #الصين مع عاملين صينيين أو فلبينيين ومن دون أي فحوصات طبية، يزيد من احتمال نقل فيروس “كورونا”، والذي قد يؤدي إلى انتشار الوباء في عموم #العراق».

مبيناً أن «بعض الدول باتت ترفض دخول #البواخر الصينية إلى موانئها لمنع انتقال الفيروس، ولكن هذه البواخر تدخل إلى ميناء أم قصر دون أدنى فحوصات أو عمليات تطهير صحي».

من جهته، قال مدير دائرة صحة البصرة #عباس_خلف_التميمي، إن «فرقاً طبية مختصة، تقوم بفحص كل ما يدخل إلى #العراق براً وجواً أو عن طريق #البحر، فكل شيء خاضع للسيطرة الصحية، وهذا الأمر معمول به حتى قبل اكتشاف فايروس “كورونا”».

وأكمل في حديثٍ مع “الحل العراق“، أن «الفرق الطبية في ميناء أم قصر وغيره، تقوم بفحص الأشخاص القادمين من الصين وكذلك البضائع، ولغاية الآن لم نرصد أي حالة مصابة بـ”كورونا”».

وأعلنت #منظمة_الصحة_العالمية، في وقتٍ سابق، أن فيروس “كورونا” أصبح يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، وذلك مع ظهور حالات إصابة في دول أخرى غير #الصين.

والفيروس عبارة عن شكل جديد من مجموعة فيروسات “كورونا”، وهي عائلة من الفيروسات تصيب عادة #الحيوانات، ولدى البشر يتسبب نوع من الفيروس في نزلات البرد، ولكن يُسبب التهابات حادة وخطيرة في الجهاز التنفسي، ولا يوجد له علاج أو لقاح محدد.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات