جندي تايلندي يقتل العشرات ويخرج ببث مباشر على الـ«فيسبوك»

جندي تايلندي يقتل العشرات ويخرج ببث مباشر على الـ«فيسبوك»

أطلق جندي تايلاندي اليوم السبت، النار عشوائياً على المارة قرب مركز تجاري شمال شرقي البلاد، ما تسبب بمقتل 20 شخصاً على الأقل.

وقالت الشرطة التايلاندية في بيان لها، إن جندياً أطلق النار عشوائيا في مدينة #كورات، ما أسفر عن مقتل 20 شخصاً على الأقل، وإصابة آخرين، وفق ما قالت صحيفة «بانكوك بوست».

وقال المتحدث باسم الشرطة (كريسانا باتاناشاروين)، في تصريح لـ«فرانس برس»، إن هناك «أكثر من 10 قتلى والعديد من الجرحى»، مشيراً إلى أن السلطات «اضطرت إلى إغلاق مركز تجاري في المدينة في إطار ملاحقتها للجندي القاتل.



وأضاف (باتاناكرون): «استخدم المسلح مدفعاً رشاشاً، وأطلق النار على ضحايا أبرياء، مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى، كما أطلق النار على طول الطريق المؤدية إلى مركز التسوق (تيرمينال 21) في منطقة موانغ».

وعرضت وسائل الإعلام المحلية، شريط فيديو للجندي وهو يخرج من السيارة أمام المركز التجاري، حوالي الساعة الـ6 مساء بالتوقيت المحلي، ومن ثم يبدأ بإطلاق عدداً من الطلقات.

كما تظهر المقاطع التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي التي تناقلت الخبر، إطلاق المهاجم #النار على أسطوانة غاز، مما أدى إلى #انفجار وحريق.

اللافت في الأمر، أن الجندي استخدم خاصية البث المباشر على الـ«فيسبوك»، بداخل المركز التجاري، كما نشر صورة شخصية له وهو يحمل بندقية، وقال في فيديو نشره في الـ7:20 مساء بالتوقيت المحلي: «أنا مرهق، لا أستطيع تحريك أصابعي». وفق «العربية نت».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.