«لا وطن بدون كرامة» فراس إبراهيم يحذف منشوراً انتقد فيه الأوضاع الراهنة

«لا وطن بدون كرامة» فراس إبراهيم يحذف منشوراً انتقد فيه الأوضاع الراهنة

أزال الفنان والممثل السوري “فراس إبراهيم” منشوراً نشره عبر صفحته على الـ«فيس بوك» ينتقد فيه الأوضاع التي تعيشها سوريا، وعبر عن رأيه بما يخص مفهوم الوطن.

وقال «إبراهيم» في منشوره الذي حذفه بعد ساعات من نشره إن «الوطن ليس عبارة عن حفنة من التراب، حيث من الممكن ان يولد الإنسان في وطنه ولكن لا كرامة له فيه».

 وجاء في منشور الفنان السوري «لا يهم أنت في أي مكان الآن، في الصومال أو فرنسا أو إسبانيا أو سوريا أو موزمبيق أو مصر أو الإمارات، ما دمت آمناً مرتاحاً سعيداً فتأكد أنك الآن في وطنك ولا داع للتباكي على حفنة تراب في مكان قد تكون ولدت فيه ولكن لا كرامة لك فيه، وإذا كانت مشكلتك في التراب ورائحة التراب فيمكنك أن تملاً كيساً منه وتضعه في حقيبتك وتبحث عن مكان يمكنك أن تبتسم فيه من قلبك، وعندما تجده أفرغ كيس التراب الذي حملته معك وازرع شجرة سمّها وطني».

وتفاعل العشرات مع منشور فراس إبراهيم، حيث شهدت التعليقات ردود متفاوتة رد خلالها الفنان السوري بأنه  يعيش الآن في مدينة #مصياف السورية، التي لم يتوقف المطر فيها منذ شهر كامل، فيما ما تزال المياه مقطوعة عن المنزل، مضيفاً بأن والدته تحتاج لجهاز خاص كي يوصل الأوكسجين لها، لكن الانقطاع المستمر للكهرباء يحول دون ذلك.

ومن بين المتفاعلين على المنشور الممثلة السوريّة #شكران_مرتجى، التي علّقت على منشور زميلها بالقول: «يا صديقي الوطن ذكريات وعائلة وأصدقاء شوارع ليتنا نستطيع حملهم في حقائبنا وسأبني وطني في قمة الجبل».

وتشهد المدن السوريّة عموماً أوضاعاً اقتصاديّة وخدمية متدهورة، إذ يواجه السوريون صعوبات في تأمين احتياجاتهم الأساسية في ظل الانقطاع المتواصل للكهرباء بشكل يومي، إضافة إلى أزمة الحصول على مادة #الغاز التي تعصف بالبلاد منذ أشهر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.