قالت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، إن آلاف النازحين من إدلب وصلوا إلى مناطق الإدارة الذاتية متوقعة وصول أعداد إضافية خلال الفترة القادمة.

ونشر مظلوم عبدي القائد العام لقوات #قسد على حسابه في موقع «تويتر» تغريدة أمس، توقع فيها وصول أعداد إضافية من نازحي منطقة إدلب، مجددا ترحيبه بهم، ومؤكداً أن أعدادهم وصلت الآلاف.

وتابع «عبدي» في تغريدته «كل مناطقنا ترحب بالنازحين من #إدلب، حيث كلنا سوريون، ولا منة لأحد على أحد ولا جدران عازلة أو حقول ألغام بيننا، ولا جنود أو حرس حدود يستهدفون العابرين»، في إشارة منه إلى ما تقوم بها #تركيا من إغلاق الحدود أمام #اللاجئين_السوريين، و استهدافهم من #الجيش_التركي في حال حاولوا تجاوز الحدود.

وكانت #الإدارة_الذاتية أكدت الأسبوع الماضي، عبر معرفاتها الرسمية استمرارها في استقبال النازحين من إدلب وريفها، مؤكدة إن عدد العائلات وصل إلى 220 عائلة، توزعت في مناطق #الرقة ومنبج.

وقال شيخموس أحمد رئيس مكتب شؤون النازحين واللاجئين التابعة للإدارة، إن لواء الشمال الديمقراطي التابع لـ«قسد» وإدارة #منبج المدنية يقومان باستقبال العائلات عبر معبر العون الرابط بين منبج ومناطق درع الفرات.

وأشار المسؤول إلى أنهم يقومون بتوزيع النازحين في بعض المساكن القريبة من منبج، فيما دخلت 21 عائلة إلى مخيم منبج الشرقي الجديد، مناشداً #المنظمات_الدولية بالتدخل السريع والفوري لتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي إدلب «لكون الأعداد تتزايد بشكل يومي»، بحسب قوله.

وأكد مكتب شؤون #النازحين، أن الإدارة الذاتية تقوم بتجهيز مخيم خاص لنازحي إدلب وفق الإمكانات المتاحة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.