الهجرة التركية: إحصائية جديدة لأعداد الأجانب… السوريون في الصدارة

رصد- الحل العراق

أعلن #القنصل_الأميركي العام في #أربيل #ستيفن_فيغن، اليوم الأحد، تمديد دعم ومساندة #القوات-الأميركية لنظيرتها العراقية، وقوات #البيشمركة الكردية للسنتين القادمتين.

وقالت #وزارة_البيشمركة بحكومة #إقليم_كردستان، في بيان تداولته وسائل إعلام كردية: إن «القنصل الأميركي العام في أربيل أبلغ خلال لقاء جمعه بوزير البيشمركة #شورش_إسماعيل، قراراً لوزارة الدفاع الأمريكية ( #البنتاغون ) يقضي بدعم #الولايات_المتحدة الأمريكية للقوات العراقية وقوات البيشمركة كجزء من المنظومة الدفاعية للعراق».

وأضاف البيان، نقلاً عن القنصل الأميركي في أربيل، قوله خلال اللقاء الذي جرى في ديوان وزارة البيشمركة: إن «قرار التمديد جاء لمواصلة الدعم والإسناد للقوات العراقية، فضلاً عن أنه يسعى إلى تحسين العلاقات على جميع الأصعدة بين بغداد وأربيل».

جديرٌ ذكره، أن العراق والولايات المتحدة قد وقعا في عام 2008 اتفاقية الإطار الاستراتيجي، التي نصت على «استمرار الطرفين في تعاونهما الوثيق في تعزيز وإدامة المؤسسات العسكرية والأمنية، وكذلك المؤسسات السياسية والديمقراطية في العراق، بما في ذلك التعاون في تدريب وتجهيز وتسليح قوات الأمن العراقية من أجل مكافحة الإرهاب المحلي والدولي والجماعات الخارجة عن القانون».

تحرير- سيرالدين يوسف

نشرت مديرية الهجرة التركية إحصائيات أوضحت من خلالها عدد الأجانب الذي حصلوا على الإقامة في #تركيا.

وبلغ عدد الأجانب الحاصلين على #الإقامة مليون و101 ألفاً و30 أجنبياً يقيمون بتركيا، كما أكدت أن عدد #السوريين في تركيا وصل إلى ثلاثة ملايين و576 ألفاً و370 لاجئاً سورياً.

وأكدت مديرية الهجرة من خلال إنفوغرافيك نشرته على صفحتها الرسمية، أن هناك 56 ألفاً و417 طلباً للحصول على الحماية الدولية بينما وصلت أعداد ضحايا #الاتجار_بالبشر 215 حالة، وتعود الإحصائيات للعام الماضي 2019.

وفي إحصائيات نشرتها مديرية الهجرة، السنة الماضية، تبين أن السوريين حصلوا على 99 ألفاً و634 تصريح إقامة وجاؤوا في المرتبة الثانية بعد العراقيين.

ويأتي ذلك رغم الإجراءات المعقدة المفروضة على السوريين من حيث تأمين جوازات سفر وختمها بشكل نظامي أثناء دخول #تركيا.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية