بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
كيلو السمن بـ 1100 ليرة... نشرة جديدة لأسعار المواد الأساسية - الحل نت

رصد ـ الحل العراق

أعلنت رئيسة #مجلس_النواب الأميركي #نانسي_بيلوسي، أن المجلس سيبدأ بالنظر في مسألة عزل الرئيس #دونالد_ترامب على خلفية المعلومات حول ضغطه على #أوكرانيا لمصلحته السياسية.

بيلوسي قالت تعليقاً على المعلومات حول ضغط ترامب على أوكرانيا من أجل فتح تحقيق مع نجل المرشح المحتمل للرئاسة عن الحزب #الديمقراطي جو بايدن، إنه «لم يحق لترامب أن يطلب من حكومة أجنبية فتح تحقيق يخص منافسه #السياسي، حتى إن لم يربط فتح التحقيق مع تقديم #المساعدات».

وكان رئيس لجنة مجلس النواب للطرق والوسائل الخاصة بالضرائب، #ريتشارد_نيل، في أعقاب لقائه رئيسة مجلس النواب، إنه تم «اتخاذ #القرار بالمضي قدما بإجراءات عزل #الرئيس».

مشيراُ إلى أن «هذا الموقف حظي بتأييد رؤساء اللجان الأخرى».

وفي السياق، صادق مجلس الشيوخ الأمريكي، على قرار يطالب بإحالة شكوى الموظف في #الاستخبارات الذي كشف عن موضوع ضغط ترامب على أوكرانيا، إلى لجنتي شؤون الاستخبارات بمجلسي النواب والشيوخ.

يذكر أن ترامب يواجه اتهامات بتأجيل تقديم حزمة مساعدات لأوكرانيا بحجم نحو 400 مليون دولار للضغط على الرئيس الأوكراني #فلاديمير_زيلينسكي، لتفتح السلطات #الأوكرانية تحقيقاً مع نجل جو بايدن.

واعترف ترامب بتأجيل المساعدات، لكنه نفى ممارسة أي ضغط على أوكرانيا لمصلحته السياسية.

تحرير ـ وسام البازي

كيلو السمن بـ 1100 ليرة… نشرة جديدة لأسعار المواد الأساسية


حددت وزارة التجارة الداخلية في الحكومة السورية، أسعاراً جديدة للمواد الأساسية في الأسواق، إذ رفعت أسعار مواد منها السمن النباتي والشاي والسكر.

ونصت النشرة الجديدة، التي أصدرتها الوزارة، على مبيع كيلو غرام #السكر بـ 400 ليرة سورية، وكيلو #الرز الصيني والهندي 475 ليرة و500 ليرة للمعبأ، وكيلو الرز التايلاندي 515 ليرة و540 ليرة للمعبأ، والرز البرتغالي والإسباني والأميركي المعبأ بـ 900 ليرة، بحسب موقع (الاقتصادي).

كما حددت الوزارة سعر كيلو #السمن النباتي بـ 1100 ليرة، ولتر الزيت النباتي (دوار الشمس) بـ 950 ليرة، وزيت (فول الصويا) بـ 900 ليرة.

أما معلبات السردين عبوة 125غ فسعرها 350 ليرة، والطون قطع كبيرة عبوة 160غ 600 ليرة، والطون مفتت عبوة 160غ بـ 400 ليرة.

في وقت، سعَّرت الوزارة علبة #المتة (200 غرام) بـ 525 ليرة، والعلبة (200 غرام) بـ 600 ليرة.

ويستمر #العمل بهذه النشرة السعرية حتى 20 من شهر شباط الحالي، وهي النشرة السابعة التي تصدرها الوزارة سعياً منها لضبط الأسعار في الأسواق.

يذكر أن أسواق المناطق الخاضعة للسلطات السورية، تشهد تفلتاً في عملية التسعير، وارتفاعاً متكرراً وجنونياً بالأسعار، وذلك بالتوازي مع تواصل هبوط الليرة السورية أمام العملات الأجنبية، الأمر الذي يفاقم تردي معيشة السوريين هناك.


التعليقات