أصدرت مديرة التربية في السويداء، قراراً يقضي بإغلاق المدارس، اليوم الأحد، نتيجة موجة الصقيع التي تجتاح المحافظة.


 وأكدت مصادر محلية من السويداء، أن مديرية التربية أصدرت قراراً يقضي بإغلاق جميع المدارس في منطقتيّ #صلخد و #المشنف، اليوم الأحد، لكن إدارات المدارس في كل من مدينة #السويداء ومنطقة #شهبا ومعظم القرى أقفلت أبوابها أيضاً نتيجة تراكم الجليد وبلوغ درجات الحرارة مستويات قياسية وصلت 6 درجات تحت الصفر.


 كما أعلن فرع #جامعة_دمشق في #السويداء، عن تأجيل الامتحانات المقررة في جميع الكليات داخل المحافظة والمقررة اليوم الأحد، على أن تعاد في اليوم الأول من تاريخ انتهاء الامتحانات، وذلك بسبب الظروف الجوية السائدة.


وكانت صفحة السويداء 24 قد حذرت نقلاً عن مصادر في الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبلغ مستويات قياسية، لم تشهدها المحافظة منذ عام 2015، وستبلغ 3 درجات تحت الصفر، حتى 6 درجات تحت الصفر، بينما من المتوقع أن تنخفض حتى 12 درجة تحت الصفر، على المرتفعات التي تزيد عن 1200م.


وتأتي موجة البرد القارس في ظل انقطاع التيار الكهربائي عن معظم قرى الريف الشرقي للمحافظة، والذي يعتبر من أكثر المناطق برودة. بالإضافة  لشح مواد التدفئة وتخلف الجهات الحكومية عن توزيع الحصص المقررة من مادة #مازوت التدفئة على العائلات.

 وأكد مصدر خاص من مدينة السويداء لموقع «الحل نت» أن معظم الأهالي ينتظرون توزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة، المفترض أن تصلهم بداية شهر كانون الأول من العام الماضي. مشيراً إلى أن «مواد التدفئة وخاصة المازوت، متوفر في #السوق_السوداء بسعر يصل حتى 100 الف ليرة للبرميل الواحد، وهو ما يعجز عنه معظم السكان».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.