دير الزور (الحل نت) – أصدرت الهيئة الدينية التابعة لـ«الحرس الثوري الإيراني» في محافظة دير الزور، أوامرها برفع «الأذان الشيعي» في عدد من مساجد المنطقة، بدءاً من يوم أمس السبت.


وأفادت مصادر محلية من ريف #دير_الزور الشرقي، لموقع «الحل نت»، بأن «المساجد التي تم تحديدها ورفع الآذان فيها، هي: مسجد عبد الرحمن بن عوف في مدينة #البوكمال ومسجد التمو في مدينة #الميادين ومسجد علي بن أبي طالب في قرية #السويعية، ومسجد عثمان بن عفان في بلدة #السكرية».

وأضافت المصادر أن «القرار جاء بالتعاون مع مديرية الأوقاف في مدينة ديرالزور»، في إشارة إلى موافقة وزارة الأوقاف التابعة للحكومة السورية على هذا الإجراء.


وتأتي هذه التطورات في ظل هيمنة وسيطرة #الميليشيات_الإيرانية على أهم مدن وبلدات المحافظة، إذ أفادت تقارير إعلامية سابقة، بتحويل الكثير من #المساجد إلى «مزارات دينية» لم يكن لها سابقاً وجود في المنطقة.

ويتركز نشاط تلك الميليشيات في ريف المحافظة الشرقي، وتحديداً في مدينتيّ #البوكمال و#الميادين. و تجدر الإشارة إلى أن تلك المليشيات على اختلاف مسمياتها، تحظى بدعم إيراني كبير يتمثل بتجهيزها وتمويلها من الألف إلى الياء، وهذا ما يمنحها المجال للتحكم بالحياة العامة وفرض ما تشاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.