بعد الملاحقة والبحث الطويل الشرطة تقتل منفذ هجوم تايلند

بعد الملاحقة والبحث الطويل الشرطة تقتل منفذ هجوم تايلند

تمكنت الشرطة التايلندية، فجر اليوم الأحد، وبعد ساعات طويلة من البحث والملاحقة من محاصرة وقتل الجندي الذي أقدم على ارتكاب مجزرة أمس، راح ضحيتها  30  قتيلاً و58 جريحاً بإطلاق النار عشوائي أقدم عليه داخل مركز تجاري في مدينة «ناخون راتشاسيما».

وحسب  وكالة الأنباء التايلاندية، فإن الشرطة تعرفت على المشتبه به، وتبين أن اسمه «جاكرابانت توما» ويباغ من العمر (32 عاماً). كاشفة أنه «جندي محترف وكان مدرب رماية في وحدته العسكرية، وقناصاً شارك في برنامج تدريب خاص بعناصر قوات #الكوماندوز».



وقالت الشرطة: إن منفذ الهجوم «أقدم على سرقة بندقية من قاعدة عسكرية، وقتل  قائده وشخصين آخرين وفرّ بواسطة سيارة عسكرية، ليدخل لاحقاً إلى المركز التجاري»، حيث بدأ بإطلاق النار المكثف على الحاضرين، ما أسفر عن مقتل 27 شخصاً على الفور ثم ارتفع العدد إلى 30 قتيلاً و 58 مصاباً.



وفي الوقت الذي قالت فيه وزارة الدفاع أنها تجهل الأسباب الحقيقية التي دفعت منفذ الهجوم إلى القيام «بتلك المذبحة» كشف رئيس وزراء تايلاند «برايوت تشان أوتشا»، أن الدافع الرئيس الذي جعل الجندي يقوم بهذا «العمل الشنيع» هو «شعوره بضغينة من صفقة بيع أرض شعر أنه تعرض لخداع فيها».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.