بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
جولة مرتقبة من المباحثات التركية الروسية في أنقرة وإدلب نقطة الخلاف - الحل نت

جولة مرتقبة من المباحثات التركية الروسية في أنقرة وإدلب نقطة الخلاف


تعقد تركيا وروسيا جولة مباحثات جديدة من المقرر أن تجري ظهر اليوم الإثنين، في العاصمة أنقرة، بعد توتر العلاقة بين البلدين، جراء الأحداث الأخيرة في إدلب السورية، والتي كان من المقرر أن تكون في الأسبوع المقبل.

وقالت وكالة «الأناضول» الرسمية، إن الاجتماع سيعقد بحضور وفد من #روسيا، يمثله نائب وزير الخارجية الروسي #سيرغي_فيرشينين، وألكسندر لافرنتييف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى #سوريا. بينما سيمثل #تركيا مساعد وزير الخارجية #سادات_أونال بالإضافة لحضور مسؤولين من وزارتيّ الخارجية والدفاع وجهاز الاستخبارات ورئاسة #الأركان.


ويأتي الاجتماع بين الوفدين التركي والروسي، بعد أسبوع واحد من لقاء سابق عُقد بين البلدين في #أنقرة واستمر لمدة ثلاث ساعات، تم فيه بحث المستجدات التي تشهدها الساحة السورية والأحداث المتسارعة شمالي البلاد، لكن وفق تسريبات إعلامية لم يخرج بأيّة نتائج تذكر.

تجدر الإشارة إلى أنه، وعلى الرغم من التفاهمات بين البلدين وجولات المباحثات الطويلة للتنسيق بينهما في #سوريا، تسير العلاقة بين #روسيا وتركيا نحو التدهور، نتيجة الأحداث العسكرية الأخيرة في #إدلب وريف #حلب، والتي أتاحت لقوات #الجيش_السوري التقدم والسيطرة على عشرات البلدات التي تعتبرها أنقرة من ضمن مناطق #خفض_التصعيد المتفق عليها مع #موسكو.


التعليقات