بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

في بغداد.. انتشارٌ غير مسبوق لقوات الأمن في أحياء العاصمة


الحل العراق ـ ودق ماضي

في تطور لافت، شهدته العاصمة العراقية #بغداد، اليوم الاثنين، انتشرت قوات #مكافحة_الإرهاب، بنحو غير مسبوق في غالبية أحياء العاصمة، مُحاصرَةً جميع مداخل ومخارج المدينة، إضافة إلى #ساحة_التحرير.

مراسل “الحل العراق”، قال، إن «أحياء #الدورة و #المنصور و #الكرادة و #الجهاد و #البياع، إضافة إلى مدخل بغداد الجنوبي، شهدت تواجداً كثيفاً للقوات الأمنية، وتحديداً لقوات جهاز مكافحة الإرهاب».

مبيناً، أن «نقاط تفتيش السيارات ازدادت بنحو غير طبيعي، وهو ما أدى إلى حدوث ازدحامات شكى منها أهالي العاصمة».

ولفت إلى، أن «ساحة التحرير شهدت أيضاً تواجداً عسكرياً مكثفاً، بالرغم من أنها محمية من قبل عناصر الجيش المنتشرين في بداية شارع السعدون».

وتواصل مراسل “الحل العراق”، مع “عضو باللجنة الأمنية” في الحكومة المحلية ببغداد، إلا أنه لم يتمكن من الحصول على أي معلومة، لكن متظاهرين وناشطين أفادوا، بأن «الحراك الأمني الجديد، يوحي إلى خطر أمني قد يواجه العاصمة، أو لعبة أمنية لإنهاء الاحتجاجات».

فيما كشف، المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب “صباح النعمان”، عن سبب انتشار القوات الأمنية بأنه «حالة طبيعية».

موضحاً في تعليقٍ صحافي، أن «هذا الانتشار جزء من مهام جهاز مكافحة الإرهاب، ويأتي أيضاً ضمن الممارسات التدريبة للجهاز».

وتشهد العاصمة بغداد، منذ خمسة أشهر، تظاهرات واسعة، ازدادَ حجمها مؤخراً برفع شعارات مناهضة لتكليف #محمد_توفيق_علاوي، بتشكيل الحكومة الجديدة، واصفين ذلك بـ «محاولات للمماطلة» من قبل الأحزاب والكتل البرلمانية بالإصلاحات، والمطالبة بتقديم المتورطين بقتل المتظاهرين للقضاء.

تحرير – ريان جلنار


 


التعليقات