رصد ـ الحل العراق

نفى المتحدث باسم #وزارة_الدفاع الأميركية “البنتاغون”، #توماس_كامبيل، انسحاب #القوات_الأميركية من /15/ قاعدة عسكرية في #العراق.

وقال كامبيل خلال مؤتمر صحافي عقده في “البنتاغون”: «ننفي صحة التقارير التي تتحدث عن انسحاب القوات الأميركية من /15/ قاعدة عسكرية في العراق».

وكان عضو لجنة الأمن والدفاع في #مجلس_النواب العراقي #علي_الغانمي، أكد بدء انسحاب القوات الأميركية من قواعد تتواجد فيها على الأراضي العراقية.

مبيناً في تصريحٍ صحافي أن «#الولايات_المتحدة بدأت تغادر العراق، وبدأت قواتها بالانسحاب فعلياً من /15/ قاعدة عسكرية».

يُشار إلى أن رئيس تحالف الوطنية #أياد_علاوي، كان قد أعلن رفضه للانسحاب الفوري للقوات الأميركية، داعياً إلى أن يكون ذلك وفق توقيتات زمنية مجدولة، مع اكتمال القدرات العسكرية والأمنية العراقية.

وتابع بالقول: إن «سلطة اللادولة كانت السبب في دعوة العالم لإنجاد #العراق من داعش، لكن حكومة سلطة اللادولة فشلت في تحديد قواعد الاشتباك، وقد ساعدت قوات التحالف بقيادة #الولايات_المتحدة في القضاء على داعش».

وحذر علاوي عبر بيان، أن «العراق (بعد خروج القوات الأميركية) سيجد نفسه أمام نفوذ القوى الإقليمية وفي مقدمتها #إيران وتنامي نفوذ تنظيم داعش والإرهاب المتطرف اللعين والذي يعيد بناء قدراته في عراق اللادولة».

وكان #البرلمان_العراقي، قد صوّت في وقتٍ سابق، على قرار بإخراج #القوات_الأميركية من البلاد، واقتصر التصويت على الكتل #الشيعية، وسط اعتراض ومقاطعة الكتل العربية السنيّة والكردية للجلسة.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة