“أربعينية” سليماني في الأنبار تُثير الأهالي.. ومطالباتٌ بمعاقبة أذرع إيران

“أربعينية” سليماني في الأنبار تُثير الأهالي.. ومطالباتٌ بمعاقبة أذرع إيران

الحل العراق ـ محمد الأمير

بعد أن أقيم حفل ذكرى “الأربعينية” بمقتل قائد فيلق القدس الإيراني #قاسم_سليماني ونائب رئيس هيئة #الحشد_الشعبي جمال جعفر، بحضور مجموعة من شيوخ العشائر ورجال الدين وقادة في #الحشد_العشائري، عبَّر أهالي ووجهاء المدينة عن رفضهم لهذا الاحتفال.

ويرى بعض رموز المدينة، أن الأنبار عانت من أعمال عنف وتخريب ارتكبتها #ميليشيات قادها سليماني، أثناء عمليات التحرير من سيطرة تنظيم “داعش”.

وقال عضو اللجنة التحضيرية لمجلس المعارضة العراقية #مصطفى_الدليمي إن «الذين أقاموا “أربعينية سليماني والمهندس”، منتفعون من سيطرة الميليشيات على محافظة الأنبار، واستطاعوا من خلال ارتزاقهم على #المد_الإيراني، الحصول على مصالح وصفقات فاسدة».

وأضاف الدليمي لـ”الحل العراق” أن «من يتعاون مع #إيران ويقيم المجالس الاستذكارية لسليماني، هو أخطر من “داعش”، بل أنه لا يمثل رأي أهالي المحافظة إطلاقاً».

مبيناً أن «وجهاء من الأنبار يطالبون #الولايات_المتحدة بضرب المتعاونين من أبناء الأنبار والمناطق المحررة مع إيران، وضرورة شمولهم بعقوباتها، لأنهم يمثلون الأذرع الإيرانية في المناطق السنية».

وأقامت فصائل الحشد الشعبي، يوم أمس الثلاثاء، حفلاً استذكارياً في #بغداد والمحافظات العراقية الأخرى، بمناسبة مرور /40/ يوماً على مقتل سليماني وأبو مهدي المهندس بغارة أميركية قرب مطار بغداد مطلع الشهر الماضي.

وتسيطر المليشيات الموالية لإيران على مناطق مهمة في محافظة الأنبار والمحافظات المحررة الأخرى، وتحديداً بالمناطق الحدودية بين #نينوى والأنبار أو ما تعرف بالمثلث الحدوي بين #العراق وسوريا.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة