أسطوانة غاز مجلس الشعب «تنفجر» بوجه وزير النفط

أسطوانة غاز مجلس الشعب «تنفجر» بوجه وزير النفط

شنَّ أعضاء من مجلس الشعب التابع للسلطات السورية، هجوماً حاداً على وزير النفط، بسبب إجراءات توزيع الغاز المنزلي، وما أحدثته من أزمة واختناقات زادت من معاناة السوريين.

وطالب 43 نائباً في #مجلس_الشعب، وزير #النفط «علي غانم» بالشفافية، واتهموه بإطلاق وعود وهمية، بما يتعلق بأزمة #الغاز المنزلي، بحسب صحيفة «الوطن» شبه الرسمية.

كما انتقد الأعضاء التطبيق الإلكتروني، الذي أطلقته #وزارة_النقط لتوزيع #الغاز على المواطنين، إذ سأل النائب وليد درويش، #الوزير عن تكلفة هذا التطبيق ومن صنعه؟

وتابع النائب، متحدثاً عن تجربة شخصية: «أرسلت رسالة إلى الشركة المشرفة على التطبيق، فكان الجواب أنه بعد إرسالك للرسالة يمكنك استلام أسطوانة الغاز خلال 48 ساعة»، مضيفاً «بضرب بالمندل حتى اعرف متى أستلم جرة الغاز، وبالتالي هناك أمر غير طبيعي وغير صحيح»، على حد تعبيره.

وأقرت الحكومة السورية، مؤخراً توزيع الغاز المنزلي عبر آلية #البطاقة_الذكية بواقع أسطوانة واحدة للعائلة كل 23 يوماً، وبدأت وزارة النفط قبل أيام تطبيق «إرسال رسالة للمواطن تعلمه بوقت استلامه للأسطوانة»، بهدف تخفيف الاختناقات على مراكز التوزيع.

وتتواصل معاناة السوريين في تأمين أدنى الخدمات الأساسية في مناطق السلطات السورية، وبخاصة الغاز والمشتقات النفطية والخبز والمواد الغذائية الأساسية، ذلك وسط استمرار انهيار قيمة #الليرة، وارتفاع جنوني في #الأسعار معظم المواد الرئيسة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.